|الجمعة, يناير 20, 2017

قسد تحاصر داعش شمال غرب الرقة , و حركة نزوح كبيرة تشهدها المنطقة 

دخلت المرحلة الثانية لمعركة ” غضب الفرات شهرها الثاني و لا تزال المعارك مستمرة بين قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بسلاج جو التحالف الدولي و بين تنظيم الدولة حيث أعلنت قسد عن سيطرتها اليوم على قرى ( الأعيوج و الكرمنجي و حويج ) في ريف الرقة الشمالي الغربي . بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة .

و أوضح مراسل الوكالة أنّ عناصر قسد التقوا اليوم عبر ﻣﺤﻮﺭﻱ القادرية و عين عيسى (تل السمن ) ﻓﻲ ﻗﺮﻳﺔ الكرﻣنجي أو  كرمانجو  و بالتالي تمكنوا من حصار تنظيم الدولة في مناطق شاسعة تضم قرابة 45 قرية و 20 مزرعة و منذ بدء المرحلة الثانية من الحملة استطاعت القوات أن تسيطر على مسافة 57 كيلو متر في محور القادرية و 34 كيلو متر في محور عين عيسى بحسب التصريحات الرسمية الصادرة عن قسد .

و من جانب آخر أفاد مراسلنا بأنّ حركة النزوح من الريف الشمالي باتجاه مدينة الرقة مستمرة حيث أكد مصدر خاص لـ ” وكالة خطوة ” وصول أكثر من 200 مدني لحيي الرميلة و التوسعية اليوم افترش أغلبهم الحدائق العامة بسبب منع التنظيم لهم من دخول المدارس و قلة البيوت الفارغة .

و أشار مراسلنا إلى أنّ حركة نزوح كثيفة جداً لأهالي قرية كبش غربي سجلت اليوم باتجاه مزرعة تشرين بالريف الشمالي للرقة و ذلك جراء القصف من قبل قوات قسد على المنطقة و الاشتباكات بمحيطها كما قتل مدني صباح اليوم جراء القصف على القرية في حين اعتقل تنظيم الدولة أكثر من 150 مدنياً من بلدة سويدية بالريف الشمالي للطبقة و اقتادهم لجهة مجهولة .

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store2.up-00.com/2017-01/1484158477771.jpg

1484158477771

مواضيع ذات صلة:

شارك برأيك