• السَبْت

    تشرين الثاني 2018

  • 17

تقدم جديد لداعش في حوض اليرموك، وسط معارك كر وفر

نشر في : فبراير 25, 2017 2:24 م

تشهد منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي، معارك كرّ و فرّ متواصلة لليوم السادس توالياً بين تنظيم الدولة المتمثل بجيش خالد بن الوليد و فصائل الثوار، حيث استطاع التنظيم فرض سيطرته على بلدتي جلّين و المزيرعة بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل الثوار، اليوم السبت الخامس و العشرين من شباط فبراير الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في درعا.

و تحدث مراسل الوكالة عن حشد الفصائل لقواها العسكرية لاستعادة المناطق التي خسرتها مؤخراً، كما و دارت اشتباكات صباح اليوم على أطراف بلدة عدوان تخللها قصف بقذائف الهاون و المدفعية من الطرفين.

و في السياق ذاته أضاف مراسلنا أنّ انتحاري يرتدي حزام ناسف قام اليوم بتفجير نفسه في موقع لفصائل الثوار المتمركزين ببلدة الشيخ سعد ما تسبب بمقتل أحد مقاتلي الثوار و جرح آخرين.

و من جانب آخر تحدث  مراسلنا عن مقتل شخصين جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم على الطريق بين بلدة صماد و مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، ظهر اليوم.

و الجدير بالذكر أنّ المعارك بين فصائل الثوار و قوات النظام في حي المنشية بدرعا البلد مستمرة وسط تقدم نسبي للثوار داخل الحي، في حين قامت مروحيات الأسد باستهداف أحياء درعا البلد بأكثر من عشرة براميل متفجرة بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي يستهدف درعا البلد في هذه الأثناء.

يذكر أنّ تنظيم الدولة أعلن عبر وكالته أعماق مساء أمس عن “مقتل سبعة عناصر من الفصائل السورية بانفجار لغم يوم أمس قرب تل جموع في حوض اليرموك”.

رابط الخريطة دقة عالية :
http://store6.up-00.com/2017-02/148802217755791.jpg

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات