اغلاق

المقالاتدولي

قوات الأسد على مشارف نهر الفرات بعد تقدم سريع شرق حلب

تواصل قوات نظام الأسد تمددها في ريف حلب الشرقي حيث تمكنت ،اليوم الثلاثاء السابع من مارس آذار الجاري، من السيطرة على قرى ( رسم الأحمر و جب القهوة و العباجة و رسم البوخر و كيارية و أم رسوم و المشرفة و تلة الصلمة و خربة الشهاب و الريحانية جنوب غرب بلدة الخفسة و معراضة كبيرة و الدخيرة شمالها ) بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة هناك . بحسب مواقع موالية للنظام .

كما سيطرت قوات النظام على قرى ( خرجيس – رباية – أبو خطر – جناة السلامة – أربعة كبيرة – أربعة صغيرة – محسنة – جديدة – مزرعة – قباب كبير – جنات صغير – رأس العين الحمر –  تل أبو جدحة – خان الحمر – تل أسود –  شعيب – شيخ أبيض – عنيكبان – تل أبو جدحة ) في أقصى الشمال الغربي لناحية الخفسة بالإضافة إلى السيطرة على ناحية الخفسة هذا المساء وسط تراجع سريع للتنظيم بالمنطقة و غارات جوية مستمرة هناك حيث تراجع التنظيم إلى مدينة مسكنة و بلدة دير حافر اللتين يسعى النظام للوصول إليهما. بحسب تلك المواقع .

و في سياق متصل ذكر ناشطون وقوع قتلى و جرحى من عائلة واحدة إثر قصف جوي استهدف منزل يسكنه لاجئين في قرية وضحة و الحايط قرب مدينة مسكنة ما أدى الى انهياره على ساكنيه و مقتل طفلين لاجئين نتيجة قصف جوي استهدف منزل سكني على أطراف قرية عين البومانع في مدينة مسكنة و قتيل آخر و جرحى بقصف مماثل على الطريق غرب مدينة مسكنة شرقي حلب .

من جانب آخر أشار مراسلنا إلى خروج مظاهرة في مدينة جرابلس شرقي حلب و في مدينة أعزاز شمال حلب طالب خلالها المتظاهرون بتحرير مدينة منبج و الأراضي التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية و بالعودة للثورة إلى خطوطها الأولى .

و الجدير بالذكر أنّ رؤساء هيئات الأركان الروسي و التركي و الأمريكي يبحثون اليوم في مدينة أنطاليا التركية التنسيق في سوريا لتجنب الصدام بين الأطراف و وضع مدينة منبج التي تسيطر عليها قسد و ترفض واشنطن و موسكو تقدم القوات التركية إليها ، حيث أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم استمرار الاجتماع الثلاثي إلى يوم غدٍ و هدفه التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب بالمنطقة .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://i.share.pho.to/855eaac4_o.jpeg

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق