• الثَلاثاء

    آب 2017

  • 22

مجزرة بحق النازحين في الرقة، وتدمير مسجد جديد غربها

نشر في : مايو 8, 2017 2:52 م

ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة جديدة، اليوم الاثنين الثامن من مايو / أيار الجاري، في محافظة الرقة جراء استهداف حافلة تقل مدنيين نازحين من ريف حمص و حماة الشرقي، انطلقت من مدينة الرقة باتجاه منطقة عقيربات في ريف حماة الشرقي، مما أودى بحياة عشرة أشخاص كحصيلة أولية بينهم أطفال رضع ومسنين عُرف منهم ( حسن الحمدان و علاوي الخلف و زوجة ابنه ) و وقوع عدد من الإصابات، حيث قرروا الفرار من الرقة بعد ازدياد الوضع سوءاً فيها. بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الرقة .

و في سياق متصل قال مراسلنا إنّ ‏طائرات التحالف استهدفت اليوم مسجد ” الحمداوي الغربي ” الواقع في قرية كديران في ريف الرقة الغربي بغارة جوية تسببت بدماره بشكل كامل .

و أضاف مراسلنا أنّ قوات سوريا الديمقراطية استهدفت اليوم بقذائف المدفعية بلدة المنصورة غرب الرقة مما أسفر عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين .

يذكر أنّ طائرات التحالف استهدفت بعد منتصف الليلة الماضية أطراف مدينة الرقة بالرشاشات الثقيلة و اقتصرت الأضرار على الماديات، فيما أدى القصف الجوي أول أمس إلى تدمير مسجد ” العروة الوثقى ” في بلدة هنيدة غرب الرقة و تدمير كازية الفرسان على مفرق السيرياتيل غربي بلدة دبسي عفنان غرب مدينة الطبقة .

لا يوجد تعليقات