• السَبْت

    آب 2017

  • 19

استمرار تدفق اللاجئين العراقيين إلى مخيم الهول مع وصول دفعة جديدة

نشر في : مايو 9, 2017 11:51 م

مع استمرار الحرب ضد تنظيم الدولة في العراق ، وصلت اليوم الثلاثاء التاسع من مايو / أيار الجاري، دفعة جديدة من اللاجئين العراقيين إلى مخيم الهول شمال شرق مدينة الحسكة ، حيث وصل ثلاثون عائلة عراقية بما يقارب المئة و خمسة أشخاص هرباً من المعارك الدائرة بين قوات العراقية من جهة و تنظيم الدولة من جهة أخرى ومن القصف الجوي لقوات التحالف الدولي الذي أزهق أرواح العشرات منهم. بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في الحسكة ” يوسف يوسف ” .

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إنّ يوم أمس غادر أكثر من سبعين شخص مخيم الهول للاجئين العراقيين ، و النازحين السوريين، و جاءت المغادرة بناءً على طلب من الأشخاص ذاتهم ، حيث تم نقلهم إلى مخيم مبروكة، ومنها الى منطقة أعزاز شمال حلب، و بحسب إدارة المخيم فإنّ الأشخاص منحدرين من مدينتي الرقة و دير الزور .

في حين غادر أول أمس 74 نازحاً سورياً من مخيم الهول جنوب شرقي مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا ، و توجهوا إلى مطار القامشلي للسفر إلى دمشق جواً و بحسب إدارة المخيم جميع النازحين الذين غادروا مخيم الهول من مناطق محافظة دير الزور ومدن الميادين و البوكمال شرقها، و في اليوم ذاته وصلت دفعة جديدة من اللاجئين العراقيين بنحو أربع و ثمانين عائلة عراقية هرباً من المعارك الدائرة في الموصل ، مع استمرار تدفق اللاجئين يوماً بعد يوم .

يذكر أنّ سبعة و ثلاثين لاجئاً عراقياً قتلوا و جُرح أربعون آخرون بينهم نازحين من مدينة دير الزور في الثاني من الشهر الجاري، إثر هجوم شنه تنظيم الدولة بالأسلحة الثقيلة و المتوسطة من جهة العراق على مخيم منطقة رجم صليبي الواقع بين مدينة الشدادي و بلدة الهول جنوب شرق الحسكة والخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية .

 

لا يوجد تعليقات