• الخَميس

    تشرين الأول 2017

  • 19

قصف ومعارك في ديرالزور وسلسلة مجازر بحق المدنيين

نشر في : مايو 10, 2017 5:52 م

مجزرة جديدة ترتكبها طائرات التحالف الدولي في بلدة الصور شمال محافظة دير الزور، عصر اليوم الأربعاء العاشر من أيار مايو / الجاري، راح ضحيتها كحصيلة أولية اثني عشر قتيلاً و عشرات الجرحى بينهم أطفال و نساء جراء استهداف المنطقة الصناعية في البلدة بعدة غارات جوية . بحسب مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” في دير الزور .

و في ذات السياق أفاد مراسلنا بأنّ خمسة مدنيين قتلوا في حي الحميدية ليلة أمس جراء استهداف الطائرات الروسية للمنازل السكينة هناك، بالإضافة إلى وقوع عدد من الجرحى، في حين تواردت أنباء عن سقوط قتلى و مصابين في حيي العرضي و العمال داخل مدينة دير الزور نتيجة قصف جوي مماثل طال تلك الأحياء دون تفاصيل دقيقة عن حجم الخسائر هناك .

و قال مراسل الوكالة إنّ الطائرات الحربية  شنّت عصر اليوم عدة غارات جوية على أحياء المدينة الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة كما طالت الغارات أطراف قرية البغيلية بالريف الغربي و أنباء عن قتلى في صفوف المدنيين في المدينة جراء هذا القصف، فيما استهدفت الغارات أيضاً مدينتي الموحسن و البوكمال في الريف الشرقي .

من جانب آخر أضاف مراسلنا أنّ اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم ولا تزال مستمرة بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط اللواء 137 و في محيط المطار العسكري بالتزامن مع غارات جوية استهدفت مناطق الاشتباك، بالإضافة إلى اشتباكات في منطقتي المقابر و جبل هرابش جنوب دير الزور وسط قصف مدفعي يستهدف مناطق الاشتباكات وأحياء الجبيلة و الحويقة و الرشدية داخل المدينة .

يذكر أنّ المدعو عبد الرحمن جمال الأصيل 22 عاماً أحد أمنيي تنظيم الدولة قتل يوم أمس جراء استهداف الغارات الجوية محيط ساحة الفيحاء في مدينة البوكمال .

لا يوجد تعليقات