• الأربَعاء

    تشرين الأول 2017

  • 18

ضحايا مدنيون بريف الرقة وتقدم لقسد شمال المدينة

نشر في : مايو 13, 2017 11:51 م

تشهد محاور مدينة الرقة قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوات سوريا الديمقراطية بالإضافة إلى استمرار طائرات التحالف الدولي بشنّ غاراتها الجوية على الأحياء السكنية بعد إعلان استئناف المعركة أول أمس .

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب نيوز ” بأنّ عشرة مدنيين قتلوا و أصيب آخرون بينهم نساء و أطفال في قرية يعرب غرب مدينة الرقة جراء استهداف قوات سوريا الديمقراطية القرية بعشرات القذائف المدفعية ، فيما قتل أكثر من عشرين آخرين و أصيب العشرات في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي مماثل طال مزرعة الأسدية شمال الرقة ، مساء اليوم .

‏و أشار مراسلنا إلى أنّ طائرات التحالف الدولي جددت استهدافها هذه الليلة لمحيط الفرقة ١٧ و المصلحة التي تقع أمام معمل الغاز ، و غارات طالت الثانوية البيطرية شمال مدينة الرقة ، في حين قام تنظيم الدولة بإعدام سائق سرفيس و صادر سيارته في قرية شعيب الذكر غرب الرقة بتهمة تهريب المدنيين خارج مناطق التنظيم، كما أعدم شابين عند دوار الساعة وسط المدينة بتهمة التعامل مع التحالف .

و من جانب آخر أعلن تنظيم الدولة مساء اليوم عن مقتل عنصرين لـ ” قسد ” جراء تفجير عبوة ناسفة على الطريق الرابط بين قريتي المبروكة و سلوك شمال الرقة، فيما قتل عشرة مقاتلين بصفوف قسد جراء استهداف تجمعاً لها في قرية مزرعة اليرموك شمالي الرقة بعربة مفخخة . بحسب وكالة أعماق التابعة للتنظيم .

يذكر أنّ قسد سيطرت اليوم على ” محالج القطن التي تبعد أربعة كيلو مترات شمالي المدينة وعلى منطقة السجن و جسر شاهين ” بالإضافة إلى ” تل ملح ” شمال غرب المدينة ، حيث انتقلت الاشتباكات بالقرب من معمل الغاز و مزرعة الأسدية بمحيط الفرقة 17 ، لتصبح أحياء الرقة الشمالية في مرمى مدفعية قسد .

لا يوجد تعليقات