• الإثْنَين

    تموز 2017

  • 17

الأسد يحرز تقدماً واسعاً غرب الرقة ، و داعش يدافع بالمفخخات

الإثنين 26th of يونيو 2017 03:29:31 مساءً

أحرزت قوات النظام تقدماً جديداً ، اليوم السبت السابع عشر من يونيو / حزيران الجاري ، و الثاني و العشرين من رمضان ، في ريف الرقة الغربي ، وذلك بسيطرتها على مناطق ” مضافة عويجان – البوخميس – بئر السدران – رجم الحورة – أخو هدلة – حاج مفضي – بئر العداد – بئر أبو السنابل – بئر العمالة – تل رجم العمالة غرب الرصافة ” كما سيطرت القوات أيضا على ” مساكن الثورة و الآبار الغربية منها و هي بئر الجائف و بئر موسى الهندي و بئر أبو حامات ” ، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة . بحسب مراسل لوكالة ” ستيب الإخبارية ” .

و قال مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة استهدف بسيارة المفخخة تجمعاً لقوات النظام في قرية أنباج جنوب غرب مطار الطبقة غربي الرقة مساء اليوم مما أوقع عدد من القتلى و الجرحى في صفوف القوات .

 

 

يأتي هذا مع استمرار معركة غضب الفرات في مدينة الرقة بيومها الثاني عشر على التوالي حيث تمكن مقاتلو تنظيم الدولة هذا المساء من إسقاط طائرة استطلاع لقوات سوريا الديمقراطية في أطراف حي الصناعة شرقي المدينة مع استمرار المواجهات في ذلك الحي .

و تمكنّت قوات النظام ، الأربعاء الفائت ، من السيطرة على حقل الثورة النفطي و قرية صفيان مع حقلها النفطي بالإضافة لحقل صفيح النفطي و مفرق الرصافة جنوب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي بعد قصف و اشتباكات مع تنظيم الدولة .

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

http://store6.up-00.com/2017-06/149772104962091.jpg

لا يوجد تعليقات