• السَبْت

    أيلول 2017

  • 23

التحالف الدولي يسقط طائرة حربية للنظام بالرقة، فماذا رد الأخير ؟!

نشر في : يونيو 18, 2017 10:52 م

قامت قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن بإسقاط طائرة حربية نوع ” سوخوي 22 ” تابعة لسلاح جو نظام الأسد ، اليوم الأحد الثامن عشر من يونيو / حزيران الجاري و الثالث و العشرين من رمضان في ريف الرقة الجنوبي الغربي .

و في هذا السياق أصدرت القيادة العامة لجيش النظام السوري بياناً هذه الليلة جاء فيه : ” بأن طيران ما يدعى بـ ” التحالف الدولي ” أقدم بعد ظهر اليوم على استهداف إحدى طائراتنا المقاتلة في منطقة الرصافة بريف الرقة الجنوبي أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم الدولة في المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة وفقدان الطيار “

و اعتبر البيان أنّ ” هذا الاعتداء السافر يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك حقيقة الموقف الأمريكي الداعم للإرهاب والذي يهدف إلى محاولة التأثير على قدرة الجيش السوري القوة الوحيدة الفاعلة مع حلفائه التي تمارس حقها الشرعي في محاربة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن، كما يؤكد التنسيق القائم بين أمريكا و داعش ويفضح النوايا الخبيثة للولايات المتحدة الأمريكية في إدارة الإرهاب و الاستثمار فيه لتحقيق أهدافها في تمرير المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة ” . بحسب البيان .

و ذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة ‏إنّ قوات النظام سيطرت اليوم على بلدتي جعيدين و العيساوي في ريف الرقة الجنوبي وهي آخر بلدة تفصل القوات عن مدينة الرصافة الاستراتيجية  وذلك بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة.

طائرة روسية اسقطتها تركيا في سوريا

لا يوجد تعليقات