• الثَلاثاء

    آب 2017

  • 22

بريطانيا “حادث دهس المصلّيّن في لندن عمل إرهابي”

نشر في : يونيو 19, 2017 12:20 م

قتل شخص و أصيب عشرة آخرين جراء عملية دهس قرب مسجد دار الرعاية في منطقة فينسبري بارك في شارع سفن سيسترز شمال لندن ، و أعلن مسؤول في شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية، نيل باسو، التاسع عشر من حزيران / يونيو الجاري أنّ كل ضحايا الهجوم بسيارة على مارة قرب مسجد في لندن هم من ” المسلمين ” بعد تأديتهم لصلاة التراويح .

 

كما وصف عمدة لندن صديق خان، الهجوم الذي استهدف مصلين أمام مسجد في لندن، بأنّه ” إرهابي مروع “، وقال خان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك “، إنّ عملية الدهس قرب مسجد فينسبري بارك شمال لندن، هي بوضوح هجوم متعمد على الأبرياء، خلال شهر رمضان، معتبراً ذلك اعتداء على قيم التسامح في المجتمع البريطاني.

 

فيما وصفت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الحادث بأنّه ” مروع “، و صرّحت أنّ الشرطة تتعامل مع حادث الدهس بشمال لندن كـ ” هجوم إرهابي محتمل “. و قال شهود عيان إنّ ” ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون شاحنة صغيرة ، لكن اثنين منهما فرا قبل القبض عليهما ” و طوّقت الشرطة المنطقة التي وقع بها الحادث واعتقلت مشتبها به (48 عاماً )، كان قد احتجزه سكان المنطقة قرب المسجد . و أكد مجلس مسلمي بريطانيا، المنظمة التمثيلية للمسلمين في المملكة المتحدة، أن الاصطدام حصل أمام مسجد، لافتاً إلى أن السائق دهس المصلين عمداً.

لا يوجد تعليقات