• السَبْت

    أيلول 2017

  • 23

النظام يستولي على كامل محطة آراك، وسليماني يدير معارك تدمر

نشر في : يونيو 23, 2017 11:44 م

تمكّنت قوات النظام و الميليشيات المساندة لها هذه الليلة من السيطرة على كامل محطة غاز آراك شمال شرق قرية آرك بمسافة ستة كيلو مترات وعلى أربع نقاط لتنظيم الدولة شمال شرق القرية بثلاثة كيلو مترات في ريف حمص الشرقي . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في المنطقة .

و قال مراسل الوكالة إنّ قوات النظام قامت اليوم الجمعة الثالث و العشرين من يونيو / حزيران الجاري، بتثبيت حاجز لها و وضعت قربه ثلاثة منازل مسبقة الصنع و دبابة و راجمة صواريخ في منطقة ظهر عباه شرق قرية أرك بعشرة كيلو مترات و ذلك من أجل تأمين حقل آراك النفطي و محيطه الذي سيطرت عليه يوم الجمعة الفائت .

و أضاف مراسلنا أنّ الاشتباكات تجددت اليوم بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط حقل الهيل و محيط جب الجراح قرب أم التبابير و المحطة الثالثة قرب حقل آراك مما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف الأخير ، بالتزامن مع قصف جويّ روسي استهدف محيط مدينة السخنة و قرية الطيبة و حقل الهيل وأم التبابير و جبال الشومرية .

و أشار مراسلنا إلى تواجد ” قاسم سليماني ” قائد “ فيلق القدس ” في الحرس الثوري الإيراني، في مطار تدمر العسكري حالياً و يدور بنفسه المعارك الدائرة مع تنظيم الدولة، حيث ظهرت صورة له نشرتها وسائل إعلامية إيرانية يوم أمس، و هو كان له دور في تنظيم الميليشيات و تنسيق العمليات العسكرية في سورية لمساعدة قوات النظام .

في حين أكّدت مواقع إلكترونية لبنانية اليوم أنّ تنظيم الدولة أعدم أسيراً ينتمي لـ ” حزب الله اللبناني “، كان قد أعلن أسره أمس الخميس في محيط مدينة تدمر ، وأوضحت هذه المواقع أنّ سيارة دفع رباعية تابعة للحزب كانت قد تعرضت لكمين من قبل تنظيم الدولة في محيط حقل الأتراك شرقي المدينة ، أسفر عن مقتل عنصرين و أسر ثالث جريح تم إعدامه فيما بعد، حيث نشرت مواقع إلكترونية مقربة من التنظيم تسجيلاً مصوراً يظهر جثتين بالإضافة إلى الأسير المصاب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات