• السَبْت

    أيلول 2017

  • 23

معتقلو سجن حمص المركزي بخطر وتهديدات من إدارة السجن بعقاب جماعي

نشر في : يونيو 26, 2017 11:03 م

تلقّى معتقلو سجن حمص المركزي، مساء اليوم الاثنين السادس و العشرين من يونيو / حزيران الجاري ، تهديدات من قبل مدير السجن ” العميد عبدو يوسف كرم ” و عدد من الضباط باقتحامه بأيّ لحظة و التعرض للمساجين بالضرب والإهانة . بحسب ما أفاد الناشط الإعلامي ” جلال التلاوي ” لوكالة ” ستيب الإخبارية ” .

و قال التلاوي إنّ أحد السجناء قام بتوجيه نداء من داخل سجن حمص المركزي إلى قادات ريف حمص الشمالي بالضغط على النظام من أجل إطلاق سراح معتقلي سجن حمص ، و إلا سوف يقوم النظام باقتحام السجن و قتل الجميع ، كما أشار السجناء إلى أنّهم على أبواب استعصاء جديد إن لم يوقف الضباط تهديداتهم وسط حالة من التوتر تسود السجن في هذه الأثناء و تخوف من قطع الاتصالات و الكهرباء و المياه .

و أضاف التلاوي أنّ السبب يعود إلى تأمين نظام الأسد مدينة حمص بعد انتهاء تنفيذ اتفاق حي الوعر الأخير والذي خرج بموجبه أكثر من عشرين ألف نسمة على دفعات إلى الشمال السوري كان آخرها في الواحد و العشرين من مايو / أيار الفائت، حيث شكّل ملف الوعر ورقة ضغط على النظام في وقت سابق .

و أوضح التلاوي أنّ سبب التهديد جاء بعد أن أقام السجناء يوم وقفة العيد عزيمة إفطار جماعي و قاموا ببثه مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي كما و خرجوا بذات اليوم بمظاهرة داخل السجن طالبوا فيها بإطلاق صراحهم أسوة بسجناء عدرا و سجن حماة المركزي، حيث يريد النظام أن يسيطر على السجناء بشكل مطبق والذين يبلغ عددهم حوالي الخمسمئة شخص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات