• الخَميس

    كانون الثاني 2018

  • 11

الأسد يسيطر على نقاط هامة جنوب حلب ويحاصر داعش بآخر نقطتين

نشر في : يونيو 30, 2017 9:47 م

تمكّنت قوات النظام و الميليشيات المساندة لها من إحراز تقدمٍ جديدٍ على حساب تنظيم الدولة ، اليوم الجمعة الثلاثون من حزيران / يونيو الجاري ، في ريف حلب الجنوبي ، بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين لعدة ساعات في منطقة دريهم و جبل شبيث شرقي بلدة خناصر حيث كانت النتائج السيطرة على مفرق الزكية و أكثر من عشر قرى مع تمكّنها من وصل طريق أثريا بطريق الرصافة و الذي كان تحت سيطرة التنظيم لأكثر من عامين . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف حلب ” أحمد الحمود ” .

و أشار مراسلنا إلى أنّ وصل هذا الطريق يعتبر إطباق حصار كامل على حقل دريهم و جبل شبيث الاستراتيجي الذي يعتبر منطقة هامه بالنسبة لتنظيم الدولة حيث يعتبر الجبل البوابة الرئيسية التي ينطلق منها مقاتلو التنظيم عند بدء أيّ معركة باتجاه خناصر و باتجاه طريق أثريا و معامل الدفاع الذي كان يقطعه عناصر التنظيم بين الحين و الآخر ، كما تعتبر تلك النقطتين آخر ما يملكه التنظيم في محافظة حلب .

و من جانبها وكالة سانا التابعة للنظام ذكرت مساء اليوم إنّ ” قوات النظام خلال عملياتها استولت على ثلاث عشرة قرية و مزرعة و عدداً من المرتفعات و النقاط الحاكمة و عزلت البلدات و القرى شمال محور أثريا – الرصافة استعداداً لدخولها في ريف حلب الجنوبي الشرقي بعد فرار داعش ” .

و قام عناصر التنظيم بالانغماس في صفوف قوات النظام شرقي بلدة خناصر ، مساء أمس ، مما أدى إلى قتل عدة عناصر للنظام و تمكّنوا أيضاً من زرع عبوة ناسفة قتلوا خلالها عنصرين للنظام في قرية الكرامة .

 

رابط الخريطة بدقة عالية : 

http://store6.up-00.com/2017-06/149884740275591.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات