• الجُمُعة

    أيلول 2017

  • 22

تركيا تحشد 7 آلاف مقاتل تمهيداً لإنطلاق “سيف الفرات” شمالي حلب

نشر في : يونيو 30, 2017 11:39 م

قالت صحيفة ” قرار” التركية، اليوم الجمعة الثلاثون من حزيران / يونيو الجاري ، إنّ الجيش التركي أمر وحداته العسكرية و قوات المعارضة في شمال حلب بالتأهب لعملية عسكرية وشيكة، من المنتظر أن تسمّى بـ “ سيف الفرات ” التي من المفترض أن تشنّها تركيا ضد مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية هناك .

و أضافت الصحيفة أنّ التجهيزات للعملية بدأت قبل شهر رمضان ، إذ تم حشد قوات عسكرية تبلغ ضعف القوات التي شاركت في عملية ” درع الفرات ” التي كانت في أغسطس/ آب الماضي، ضد تنظيم الدولة شمال شرق حلب، حيث تم حشد سبعة آلاف من القوات التركية الخاصة على الحدود ، مع إعطاء الأوامر لكل من القوات التركية و قوات المعارضة بالجهوزية التامة ، إذ من المنتظر أن تبدأ العمليات من غرب أعزاز في كل من بلدة عين دقنة و مطار منغ العسكري، لتستمر وصولاً إلى مدن تل رفعت وعفرين و تل أبيض .

و في سياق متصل نفى العقيد ” هيثم عفيسي ” قائد لواء 51 في تصريح لوكالة ” ستيب الإخبارية ” اسم المعركة و قال هو عبارة عن كلام لمواقع التواصل الاجتماعي و ليس هناك أيّ شيء رسمي على الأرض ، بينما امتنع مدير المكتب السياسي للواء المعتصم السيّد ” مصطفى سيجري ” عن الإدلاء بأيّ تصريح لـ ” ستيب ” في هذا الصدد ريثما يتم إصدار بيان رسمي .

أمّا عن توقيت شنّ العملية، فإنّه من المنتظر أن يكون في نهاية يوليو/ تموز أو بداية أغسطس/ آب المقبل، وستستمر لغاية طرد ” قسد ” من معظم مناطق سيطرته في الشمال سوري .

يأتي هذا مع وصول تعزيزات للجيش التركي اليوم مكونة من عشر دبابات للجهة المقابلة لقرية قرة بابا، و بدأت التعزيزات تصل إلى الحدود مع مدينة عفرين في التاسع من هذا الشهر و كان آخرها الأحد الفائت، سبقها بأربعة أيام قافلة تعزيزات قرب مدينتي أعزاز و مارع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات