• السَبْت

    أيلول 2017

  • 23

نظام الأسد يستهدف زملكا بالكلور مساءً، ويستفيق على تفجيرات وسط العاصمة دمشق

نشر في : يوليو 2, 2017 9:29 ص

استهدفت قوات النظام مساء أمس مدينة زملكا وجبهة عين ترما بغاز الكلور السام حيث سجل ناشطون وقوع أكثر من 30 حالة اختناق مساء يوم السبت الواقع في 1/7/2017 من شهر تموز الجاري.

وذكر فيصل عسكري في الغوطة الشرقية ” فيلق الرحمن” أن قوات النظام استهدفت مراكز تجمعه على جبهة عين ترما بغاز الكلور السام ، بعد الخسائر التي كبدتها اياها قوات المعارضة عند محاولتها التقدم لليوم الثالث عشر باتجاه بلدة عين ترما.

واستفاق النظام صباح الأحد  2/7/2017 من شهر تموز الجاري على حدوث عدة تفجيرات داخل العاصمة دمشق أدت الى وقوع عدد من القتلى والجرحى بعد استهداف سيارة مفخخة  ساحة التحرير في شرق العاصمة دمشق بعدما تم احباط تفجيرين آخرين، وفق ما نقل التلفزيون الرسمي لقوات النظام.

الا أن وكالة  “سانا” التابعة للنظان نقلت في وقت لاحق عن مصدر في قيادة شرطة دمشق ان “ارهابيين فجروا ثلاث سيارات مفخخة بشكل متزامن اثنتان منها على طريق المطار والثالثة فى ساحة الغدير” في شرق العاصمة.

وأكدت مصادر موالية لقوات الأسد بأن “التفجيرات أسفرت عن مقتل 4 مدنيين ووقوع اصابات بين المواطنين وأضرار مادية في المكان”.

وفي سياق متصل أعلنت كلية الهندسة الميكانيكية بدمشق توقيف امتحانات اليوم وتأجيلها إلى وقت يحدد لاحقاً بسبب التفجيرات التي حصلت في دمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات