• الإثْنَين

    تموز 2017

  • 17

معارك شرسة تشهدها الرقة وتبادل سيطرة بين قسد وداعش

الإثنين 26th of يونيو 2017 03:29:31 مساءً

شنّ مقاتلو تنظيم الدولة هجوماً عنيفاً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في بلدة ” كسرة محمد علي ” في ريف الرقة الجنوبي اليوم الأحد الثاني من يوليو / تموز الجاري ، و تمكّنوا من السيطرة على أجزاء منها مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

فيما تستمر المواجهات داخل مدينة الرقة لليوم السابع و العشرين على التوالي ، وقال مراسل الوكالة إنّ اشتباكات عنيفة دارت اليوم بين ” قسد ” و ” داعش ” في منطقة حوش حجز السيّارات و شارع الوكالات داخل حي الصناعة من الجهة الشرقية في محاولة للقوات استرجاع المناطق التي أخذها التنظيم قبل يومين و قد تقدمت القوات بشكل كبير في الحيّ ، كما أعلنت قسد عن سيطرتها على سوق الهال شرقي المدينة بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة فيما تشهد الجبهات الغربية و خاصة حي القادسية اشتباكات عنيفة بين الطرفين دون تقدم يذكر .

و أضاف مراسلنا أنّ القصف المدفعي و الجوي المكثّف من قبل قسد و التحالف الدولي مستمرٌ على أحياء مدينة الرقة حيث استهدفت عدة غارات جوية منطقة سوق الهال و حي الصناعة و مفرق الجزرة ، في حين أعدم التنظيم شخص في حارة البدو بمدينة الرقة بتهمة التعامل مع التحالف ، وسط وضع مأساوي تعيشه المدينة مع شح في المعدات و الأدوية الطبيّة و استمرار انقطاع المياه لليوم الثامن عشر على التوالي .

من جانب آخر ذكر مراسل الوكالة إنّ تنظيم الدولة قام اليوم بحملة تفتيش واسعة على صالات الانترنت في مدينة الرقة بمنطقة التوسعية و الفردوس و اعتقل على إثرها أربعة شباب بعد تفتيش جوالاتهم في أحد المقاهي بمنطقة الفردوس .

و ذكرت قوات “غضب الفرات” اليوم أنّها استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة في الجهة الشرقية والغربية لمدينة الرقة .

 

رابط الخريطة بدقة عالية : 

http://store6.up-00.com/2017-07/149901289806482.jpg

http://store6.up-00.com/2017-07/149901289735311.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات