• الخَميس

    تشرين الثاني 2017

  • 16

اغتيال قيادي بلواء القدس في حلب، وسريّة أبو عمارة تتبنّى

نشر في : يوليو 3, 2017 2:52 م

استفاق سكان حي الحمدانية في مدينة حلب ، صباح أمس الأحد ، على منظر مروّع حيث تفاجأ السكان برجل يحترق داخل حاوية قمامة قرب مفرق المشتل، و بعد حضور العناصر الأمنية قامت بتطويق المنطقة و الانتشار بالحي والبدء بالتحقيق . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في حلب .

 

و أشار مراسلنا إلى أنّه و بعد عناء تم كشف هوية الرجل الذي تبيّن أنّه قائد مجموعة تابعة للقوات الرديفة لقوات النظام السوري، وقد عُرف القتيل من الخواتم التي يضعها في أصابع يده بعد أن تفحمت جثته و تبين أنّه قتل عند الساعة الثالثة فجراً دون معرفة النظام للفاعل .

 

و في هذا السياق قال مراسلنا إنّ ” مهنا أبو بكري ” قائد سريّة أبو عمارة للمهام الخاصة التابعة للمعارضة قد تبنى عملية الاغتيال في بيان اليوم الاثنين الثالث من تموز يوليو الجاري، جاء فيه ” تم تصفية أحد القادة العسكريين للواء القدس الفلسطيني التابع لقوات نظام الأسد و هو ” شادي عيد ” في حي الحمدانية، وأنّ لواء القدس هو أحد أزرع الإجرام للنظام في مدينة حلب والذي كان له دور في معارك حلب ويستولي على أكثر من حي داخل المدينة وقد صادر الكثير من المنازل لصالح عناصره في الفترة الأخيرة ” .

 

و كانت آخر عملية تبنتها سريّة أبو عمارة في الرابع و العشرين من حزيران / يونيو الفائت، حيث استهدفت دورية للأمن العسكري التابع لنظام في حي الفرقان بمدينة حلب ، بعبوة ناسفة ، وأسفرت عن مقتل ثمانية عناصر و إصابة أكثر من عشرين آخرين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات