• الإثْنَين

    تموز 2017

  • 17

دخول مساعدات إلى بلدات جنوب دمشق، فماذا عن حي القدم المجاور؟

الإثنين 26th of يونيو 2017 03:29:31 مساءً

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة و الهلال الأحمر السوري ، ظهر اليوم السبت الثامن من تموز / يوليو الجاري ، إلى بلدات يلدا و ببيلا و بيت سحم جنوب العاصمة دمشق و الخاضعة لسيطرة المعارضة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في ريف دمشق .

و قال مراسل الوكالة إنّ القافلة مكونة من سبع وعشرين شاحنة محمّلة بمواد إغاثية ( مواد غذائية وبطانيات ومساعدات طبية ) تابعة لمنظمات أممية و بإشراف الهلال الأحمر دخلت إلى البلدات الثلاثة عبر حاجز ببيلا – سيدي مقداد، و بلغ عدد السلل الغذائية قرابة ” 6500 ” سلّة سيتم توزيعها على تلك البلدات .

و في سياق متصل أصدر المجلس المحلّي لحي القدم جنوب دمشق بياناً عقب دخول قافلة المساعدات إلى البلدات المحاورة له اليوم أكد فيه : ” أنّ المساعدات الإنسانية لم تصل إلى الحي منذ تاريخ 19 – 6 – 2015 علماً أنّ الحصار مطبق على الحي منذ سنوات رغم سريان اتفاق الهدنة المبرم مع النظام ” و تابع البيان : ” بما أنّ حي القدم هو بوابة دمشق الجنوبية و جزء لا يتجزأ من جنوب العاصمة المحاصر، نطالب كلاً من الهلال الأحمر و الصليب الأحمر الدولي و الأمم المتحدة و المنظمات الحقوقية بتحمل مسؤولياتهم تجاه ذلك الحي المحاصر و أن تشمله تلك المساعدات ” .

و كانت الدفعة السابقة من المساعدات دخلت إلى المنطقة في الثامن من نيسان / أبريل الفائت ، وتم توزيع المساعدات على أهالي البلدات الثلاثة، في حين لم يحصل القاطنين في تلك البلدات من المهجّرين من البلدات المجاورة على أيّة مساعدات .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات