• الإثْنَين

    تموز 2017

  • 17

قتلى لقسد في الرقة بمفخخات من داعش وغارة خاطئة للتحالف

الإثنين 26th of يونيو 2017 03:29:31 مساءً

تستمر الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في محيط السور الأثري شرقي الرقة ، لليوم السادس على التوالي ، و قد أعلنت القوات عن سيطرتها على 75% من السور، بينما استهدف أحد مقاتلي التنظيم بعربة مفخخة موقعاً لقسد قرب السور القديم ، اليوم الأحد التاسع من تموز/ يوليو الجاري ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و تحدث مراسل الوكالة عن مقتل عدد من عناصر قسد جراء كمين نصبه لهم التنظيم بالقرب من قصر البنات شرقي المدينة، اليوم، فيما استهدف التنظيم بعربة مفخخة تجمعاً لقسد بمحيط قرية عجاج بريف الرقة الشرقي صباح اليوم.

و أضاف مراسلنا أنّ اشتباكات عنيفة دارت بين الطرفين في محيط قرية العكيرشي جنوبي المدينة، في حين استهدفت طائرات التحالف الدولي، موقعاً لقسد بمحيط قرية العكيرشي ، عن طريق الخطأ مما أدى إلى سقوط قتلى و جرحى في صفوفها، كما استهدفت غارة من طائرة بدون طيار سيارة لتنظيم الدولة بالقرب من مبنى الأمن السياسي بمدينة الرقة و أسفرت عن مقتل كل من بداخلها .

و في غضون المعارك يستمر القصف المدفعي و الجوي على مدينة الرقة حيث ذكر مصدر طبي لوكالة أعماق التابعة للتنظيم إنّ حصيلة ضحايا القصف اليوم و الأمس بلغت ” 23 ” قتيلاً و ” 46 ” جريحاً من أهالي الرقة ” .

من جانب آخر شنّ عناصر التنظيم اليوم حملة اعتقالات في حيي الفردوس و الدرعية طالت أكثر من عشرين شاباً بتهم مختلفة فيما يزجّهم لحفر الخنادق و أعمال السخرة في نقاط الاشتباك .

فيما نفى الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية، العميد طلال سلو، اليوم ، انسحاب قوات النخبة التابعة لتيار الغد السوري من معركة مدينة الرقة قائلاً : ” إنّ ما تم تداوله يوم السبت عبر صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بانسحاب قوات النخبة من جبهة شرق مدينة الرقة غير صحيح على الإطلاق ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات