• الإثْنَين

    تموز 2017

  • 17

تعزيزات وقصف تركي يستهدف “الكريلا” ومقتل العشرات لقسد شمالي حلب

الإثنين 26th of يونيو 2017 03:29:31 مساءً

استهدفت المدفعية التركية ظهر اليوم السبت الخامس عشر من تموز / يوليو الجاري ، من جديد مواقعاً للوحدات الكردية في أطراف مدينة عفرين شمال حلب ، و منها معسكر للتدريب تابع للقوات ، موقعة قتلى و جرحى في صفوفهم . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحلبي .

و في تصريح خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” أفاد السيّد ” أبو المجد كوملة ” مدير المكتب الإعلامي للمجلس الثوري الكردي السوري، بأنّ القصف التركي استهدف معسكر لما يُسمى ( كريلا ) و أسفر عن مقتل أكثر من عشرين مسلحاً و جرح عدد آخر منهم يُقدر بالعشرات .

كما و أوضح الكوملة ، أنّ ” الكريلا ” هي الصف الأول في القتال و تعتبر من انغماسيين قوات سوريا الديمقراطية، و مقاتليها ينحدرون من جبال القنديل سابقاً وهم متعددي الجنسية و ليسوا مجنّدين إنّما متطوعين في صفوف قسد ، و أشار الكوملة إلى أنّ إحداثيات القصف كانت دقيقة وقد حققت إصابة مباشرة في صفوف عناصر المعسكر و يأتي هذا القصف بعد استهداف قسد متمثلة بـ “الوحدات الكردية ” للمدنيين داخل مدينة إعزاز شمال حلب بعدد من قذائف المدفعية صباح اليوم .

و في سياق متصل قال مراسل الوكالة إنّ تعزيزات عسكرية تركية كبيرة وصلت اليوم إلى مدينة كلس الحدودية مع سوريا ضمن سلسلة التحضيرات التي تقوم بها تركيا لبدء عملية ” سيف الفرات ” ضد قسد في مدينة عفرين التي تحدثت عنها وسائل إعلامية و أكدتها التصريحات التركية بقولها أنّها لن تسمح بإقامة دولة كردية في الشمال السوري .

في حين تحدث ناشطون عن انفجارات هزّت مدينة عفرين و ما حولها ، قبيل عصر اليوم ، نتيجة قصف مدفعي لقوات النظام السوري استهدف مواقع ” قسد ” هناك .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات