• الخَميس

    تشرين الأول 2017

  • 19

غارات جوية تطال مواقعاً حيويّةً في الميادين موقعة مجزرة جديدة

نشر في : يوليو 16, 2017 2:15 م

مجزرة جديدة تُرتكب بحقِّ أهالي دير الزور ، راح ضحيتها كحصيلة أولية عشرة قتلى و عشرات الجرحى بينهم نساء و أطفال جرّاء قصف طائرات حربية يُعتقد أنّها روسية بعدة غارات جوية استهدفت مواقع حيوية في مدينة الميادين بالريف الشرقي ، اليوم الأحد السادس عشر من تموز / يوليو الجاري ، بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في دير الزور .

و أوضح مراسل الوكالة أنّ الغارات تركّزت على ( مشفى الشرق و مشفى السلام و سوق أم مخلص ) في مدينة الميادين ، فيما عُرف من الضحايا : ( علي الخلوف العويد – حسين المسند – مهيدي المسند – فاضل الجوير – بنت حسان الشاكر – بنت مروان الشاكر – وسام الشاهر ) بالإضافة لعائلة الشاهر التي لا تزال تحت الأنقاض .

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ المقاتلات الروسية شنّت ظهر اليوم غارتين على بلدة الصبحة في الريف الشرقي محدثةً دماراً في ممتلكات المدنيين و أنباء عن وقوع قتلى و إصابات .

و الجدير بالذكر أنّ معظم مناطق دير الزور تتعرض بشكل يومي لقصفٍ جويٍّ ، حيث ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة في منطقة الجفر غرب مدينة الميادين يوم أمس ، راح ضحيتها ثمانية قتلى أطفال و نساء من عائلتين ، و استهدفت غارات التحالف مدينة البوكمال و أسفرت عن مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة ، في حين قُتل عشرون مدنياً في البوكمال الثلاثاء الفائت جرّاء قصف التحالف .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات