• الثَلاثاء

    أيلول 2017

  • 19

أرتال تركية ضخمة من جرابلس لمحيط منبج، وعائلات نازحة تهرب من إدلب

نشر في : يوليو 16, 2017 11:56 م

شوهدت اليوم الأحد السادس عشر من تموز / يوليو الجاري ، عدة أرتال عسكرية تركية كبيرة تدخل من معبر مدينة جرابلس في ريف حلب الشرقي ، و تتجه إلى طريق مدينة منبج وسط حركة كبيرة لقوات المعارضة على ذات الطريق بسحب شهود عيان لوكالة ” ستيب الإخبارية ” مشيرين إلى أنّ تحرك الأرتال مستمر منذ قرابة العشرة أيام و خاصة في محيط مدينة الباب .

يأتي هذا مع التحضير للمعركة المرتقبة ” سيف الفرات ” ضد قوات سوريا الديمقراطية في مدينة عفرين التي تحدثت عنها وسائل إعلامية و أكدتها التصريحات التركية بقولها أنّها لن تسمح بإقامة دولة كردية في الشمال السوري .

و في سياق متصل تحدثت مصادر ميدانية في جرابلس لـ ” ستيب ” عن ضعف كبير جداً لتغطية النت والاتصالات على الخطوط التركية، و بعضها توقف بشكل كامل في المناطق القريبة و المحاذية لمدينة عفرين والبعض يتحدث عن السبب بأنّه إجراءات أمنية من أجل الأرتال العسكرية .

و على صعيد آخر ذكرت المصادر الميدانية لـ ” ستيب ” إنّ عدة عائلات نازحة جاءت من مدينة إدلب إلى مدينة جرابلس بعد حدوث عدة تفجيرات و التوتر الحاصل بين هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام، و في هذا الصدد قالت إحدى العائلات : ” أتينا نبحث عن الأمن و الأمان ” . فيما يتحدث القادمون عن معاملة حسنة عند المنطقة الخاضعة لسيطرة الأكراد مع تفييش البطاقات الشخصية وتفتيش الهواتف المحمولة من قبل المقاتلات الكرديات، في حين فُقد شخص واحد في منطقة الأكراد قادماً من جرابلس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات