• الإثْنَين

    تموز 2017

  • 17

الأسد يستولي على حقول نفط وأجزاء من بادية الرقة، والمعارك مستمرة

الإثنين 26th of يونيو 2017 03:29:31 مساءً

حقّقت قوات النظام تقدماً جديداً على مواقع تنظيم الدولة في ريف الرقة ، حيث سيطرت على ” حقل الديلعة النفطي ” في الريف الجنوبي الغربي، بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة، عصر اليوم الاثنين السابع عشر من تموز / يوليو الجاري ، ثمّ تابعت تقدمها وسيطرت على كلٍّ من ” خربة الحالول و حقل نفط الكدير و حقل نفط الفهدة و بئر الزملة و الزملة الشرقية ” في البادية جنوبي بلدة المنصورة جنوب الرقة بعد انسحاب تنظيم الدولة منها . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و في سياق متصل تواصل قوات سوريا الديمقراطية عملياتها ضمن معركة ” غضب الفرات ” في مدينة الرقة حيث سيطرت صباح اليوم على حي اليرموك غربي المدينة بشكل كامل ، بعد معارك مع تنظيم الدولة و تقدمت في حي الدرعية ، فيما سقط قتلى و جرحى في صفوف الطرفين جرّاء المعارك الدائرة في محيط المسجد العتيق في حي الرقة القديم كما دمّرت قسد عربة دوشكا في حي الروضة .

و في غضون ذلك أفاد مراسلنا بأنّ عدة غارات جوية لطائرات التحالف الدولي استهدفت مدينة الرقة اليوم مما تسبب بمقتل اثنا عشر شخصاً من عائلة واحدة وجرح آخرين في صفوف المدنيين نتيجة تلك الغارات، كما قُتل ستة مدنيين نتيجة انفجار لغم أرضي بهم في محيط حي الدرعية بمدينة الرقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات