• الجُمُعة

    أيلول 2017

  • 22

الأسد يخسر قياديين بينهم عميد بارز بالفيلق الخامس شرق حماة

نشر في : يوليو 19, 2017 7:45 م

خسر نظام الأسد عدداً من قيادييه شرقي حماة خلال الأربع و عشرين ساعة الماضية، حيث قُتل قائد اللواء الثالث في الفيلق الخامس و الذي ُتموله القوات الروسية العميد الركن ” منذر صالح مهيوب ” بالإضافة إلى العقيد ” أيمن حبيب ” و الرقيب أول ” غياث حسن ” إثر انفجار لغم في سيارتهم في محور بلدة أثريا شرق حماة أثناء تفقدهم لقوات الفيلق الخامس ، اليوم الأربعاء التاسع عشر من تموز / يوليو الجاري . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

و الذي أشار إلى أنّ العميد ” صالح مهيوب ” يُعدُّ من القادة الفاعلين و الميدانيين و الأكثر إجراماً في ( الفيلق الخامس ) والذي اشترك مؤخراً مع باقي الميليشيات في معارك ريف حماة الشرقي و بلدة الرصافة في ريف الرقة الجنوبي و مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي .

و في السياق ذاته أعلنت قوات النظام عن مقتل العقيد “ماهر علي محلا ” أثناء الاشتباكات مع تنظيم الدولة و الذي أعلن الأخير ليلة أمس ، عن تمكّنه من قتل خمسة عناصر على جبهة الدكيلة الواقعة شرق مدينة السلمية في ريف حماة الشرقي .

حيث تدور اشتباكات يومية على جبهات ريف مدينة السلمية تزامناً مع قصفٍ جويٍّ روسيٍ يومي على قرى ناحية عقيربات شرق حماة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة حيث تركزت الغارات اليوم على قرية حمادة عمر مما أدى إلى حدوث أضرار مادية كبيرة .

في حين توافدت قرابة العشرة جثث لمقاتلين من النظام و ميليشياته إلى مشفى السلمية جراء هجوم لتنظيم الدولة يوم أمس قرب قرية ” أبو العلاج ” على طريق الرقة – أثريا ، مما أدى إلى توقف حركة طريق السلمية – حلب منذ الأمس و حتى عصر اليوم .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات