• الثَلاثاء

    تشرين الأول 2017

  • 17

٢٢ قتيلاً مدنياً بغارات التحالف شرق الرقة، وغارة خاطئة على موقع لقسد

نشر في : يوليو 19, 2017 4:43 م

قضى أكثر من اثنين و عشرين مدنياً نحبهم و أصيب العشرات في صفوف المدنيين في مجزرة جديدة ارتكبها التحالف الدولي في ريف الرقة الشرقي ، حيث شنّت طائراته، فجر اليوم الأربعاء التاسع عشر من تموز / يوليو الجاري ، عدداً كبير من الغارات الجوية على بلدتي زور شمر و معدان مع وجود حالات خطرة من الجرحى . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الرقة .

و في مدينة الرقة تحدث مراسلنا عن استمرار القصف المدفعي المكثّف من قبل قوات سوريا الديمقراطية على المدينة لليوم السادس و الثلاثين على التوالي مع استمرار الاشتباكات بين تنظيم الدولة و قسد خصوصاً في الجبهات الغربية، و في غضون ذاك استهدفت طائرات التحالف الدولي بالخطأ مواقعاً لـ ” قسد ” في محيط حي الطيار غربي المدينة مما أدى إلى وقوع قتلى و إصابات .

و في سياق متصل أعلنت غرفة عمليات ” غضب الفرات ” اليوم عن تقدم قواتها في حي نزلة شحادة جنوبي مدينة الرقة، ومقتل تسعة عناصر للتنظيم إثر المعارك العنيفة في الحي، بالإضافة إلى تمكّن القوات من السيطرة على عربتين مصفحتين في حي هشام عبد الملك واستكشاف نفق كبير، والاستيلاء على كمية من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة و مضاد طيران وأسلحة لاف التركية في حي اليرموك بعد عمليات تمشيط فيه .

 

يذكر أنّ مصادر موالية للتنظيم أعلنت اليوم عن مقتل ستة عناصر من قسد وإصابة أربعة آخرين جرّاء انفجار عبوات ناسفة قرب مفرق الجزرة غربي الرقة ، ومقتل سبعة عناصر آخرين قنصاً يوم أمس قرب الجامع القديم ودواري القادسية والبانوراما بمدينة الرقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات