• السَبْت

    أيلول 2017

  • 23

“جبل شحشبو” ساحة قتال جديدة وتحرير الشام تسعى نحو معقل الأحرار

نشر في : يوليو 20, 2017 2:45 م

بالتزامن مع الاقتتال الداخلي الدائر في مناطق بريف إدلب، قامت هيئة تحرير الشام بجمع حشودها في جبل شحشبو بريف حماة الشمالي الغربي تمهيداً لاقتحام القرى التي تسيطر عليها حركة أحرار الشام في المنطقة . بحسب مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” .

 

و قال مراسل الوكالة إنّ الاشتباكات اندلعت في قرى الصهرية و المستريحة و دير سنبل و الكورة في جبل شحشبو ، ظهر اليوم الخميس العشرون من تموز / يوليو الجاري ، بين حركة أحرار الشام و هيئة تحرير الشام في محاولة من الأخير التقدم في المنطقة ، و تشير الأنباء إلى أنّ غاية ذلك الوصول إلى مناطق الحركة في سهل الغاب غرب حماة ، حيث يعتبر سهل الغاب معقل أساسي لعناصر الحركة كونها تشكّلت في تلك المنطقة التي لها أهمية كبيرة بالنسبة لمقاتلي الحركة .

 

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ هيئة تحرير الشام سيطرت في هذه الأثناء على قرى التوبة و تل هواش والجابرية  شمال غربي حماة بعد اشتباكات مع مقاتلي الحركة .

 

و الجدير بالذكر أنّ الاتفاق بين أحرار الشام و تحرير الشام تم تنفيذه بعد ظهر يوم الأربعاء في قلعة المضيق بريف حماة الغربي و الذي قضى بخروج عناصر الهيئة من البلدة و تجنيبها الاقتتال الحاصل بين الفصيلين ، حيث دارت اشتباكات ليلة أول أمس و أدت لمقتل عنصر من الأحرار وجرحى من الهيئة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات