• الجُمُعة

    أيلول 2017

  • 22

خلاف مسلح بين الحرس الجمهوري و اللجان الشعبية بالسويداء

نشر في : يوليو 21, 2017 10:07 م

تتسارع الأحداث في سوريا بين أخبار الاقتتال الحاصل بين الجماعات الموالية للنظام في دلالة على أن فوضى السلاح ليست حِكراً على مناطق المعارضة و إنما في مناطق النظام أيضاً .

و قد تنقالت صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي خبراً مفاده ، حصول اشتباك مسلح بين قوات الحرس الجمهوري و عناصر من اللجان الشعبية في محافظة السويداء ، أسفر ذلك عن مقتل خمسة مسلحين من الأخير و جرح ثلاثة مسلحين من الحرس الجمهوري .

و في تفاصيل الخبر أفادت مصادر من داخل السويداء  أن الحادث وقع على الاتوتستراد الدولي حيث كان يشهد انتشار من قبل اللجان الشعبية على إثر خطف أربع شبان من قرية “رضيمة اللواء” بالتزامن مع مرور سيارة تتبع لقوات الحرس الجمهوري متجهة إلى العاصمة دمشق حيث وقع تبادل لإطلاق نار بين الطرفين .

هذا الاشتباك أسفر عن مقتل “حكمت حسن خيو” و”منهل سالم سويد” و”كنان فادي الخطيب” و”سلامي الخطيب” و “نجدت هاني العك” و اثنين أخرين من قرية رضيمة اللواء فيما لم يتم ذكر اسم العنصر المصاب من الحرس الجمهوري .

الجدير ذكره أن اشتباكات اندلعت بمختلف أنواع الأسلحة بين المليشيات الأجنبية و قوات النظام على الاتوتستراد الدولي لدرعا في بلدتي نامر و قرفا قبل يومين نتج عنها و قوع قتلى و جرحى بين الطرفين تبعه لاحقاً اغلاق مشفى إزرع .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات