• السَبْت

    أيلول 2017

  • 09

أمريكا تخرج الدفعة الرابعة من قوات الأمن الداخلي لمدينة الرقة

نشر في : يوليو 21, 2017 10:55 م

بدعم من التحالف الدولي و تحت إشراف المجلس المدني لمدينة الرقة و متدربين أمريكيين مختصين بمكافحة الإرهاب ، و بمشاركة قيادة و عناصر الأمن الداخلي أعلنت القيادة عن تخريج دفعة جديدة من المتدربين من أهالي مدينة الرقة لإدارة أمن و حماية مدينة الرقة بعد سيطرة قوات سوريا الديمقراطية عليها ، و ذلك خلال مراسم أقيمت في بلدة عين عيسى شمال الرقة يوم الخميس العشرون من تموز/ يوليو الجاري، و بدأت المراسم بعرض عسكري قدمه المتخرجون من الدورة التدريبية . بحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية ” يوسف يوسف ” .

و في حديث خاص لوكالة ” ستيب الإخبارية ” قال السيد ” مصطفى بالي ” مسؤول مكتب إعلام قوات سوريا الديمقراطية إن ” هذه الدفعة هي تخريج الدورة الرابعة من قوات الأمن الداخلي التي ضمت ( 257 ) عنصراً تلقوا تدريبات في أكادمية ” الشهيد رستم أمارغي ” لقوى الأمن الداخلي و دامت الدورة عشرة أيام تلقوا فيها دروساً عسكرية و فكرية و عن أنظمة حفظ الأمن و أخلاقيات عناصر الأمن الداخلي .

و أضاف ” بالي ” أنّ المتدربين أصبحوا تحت تصرف مجلس الرقة المدني و من ثم قام المجلس بفرز المتدربين حسب احتياجات المناطق المحررة .

و ذكر مراسلنا إنّ مراسم التخرج انتهت بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الفلكلورية و الثورية و الزغاريد ، فيما حملت هذه الدورة حملت اسم ” عاكف ” أحد قتلى حملة تحرير الرقة و هو أحد أبناء المدينة .

و يشار إلى أن الجانب الأمريكي أكد أنّه قد نشر في مناطق دعم الأكراد في شمال شرق سوريا ما لا يقل عن ” 3,5 ” ألف عسكري حتى الآن .

يذكر أنّ حملة الرقة الكبرى التي أعلنتها غرفة عمليات غضب الفرات في السادس من حزيران / يونيو الفائت قد أسفرت عن السيطرة على عدة أحياء داخل المدينة بينما تستمر المواجهات مع تنظيم الدولة في أحياء أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات