• الجُمُعة

    أيلول 2017

  • 22

استمرار صراع أحرار وتحرير الشام في إدلب وتطورات هامة لصالح الهيئة

نشر في : يوليو 22, 2017 11:48 م

قامت عدة كتائب، اليوم السبت الثاني و العشرين من تموز / يوليو الجاري ، بمبايعة ” هيئة تحرير الشام ” و تسليمها عدة مواقع في ريف حلب الغربي و في مدينة إدلب دون اشتباك .

و قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية  إنّ مدينة دارة عزة و بلدة كفر كرمين أصبحتا بيد ” هيئة تحرير الشام ” وذلك بعد مبايعة كتائب ” إمام المجاهدين ابن تيمية ” مع أميرهم ” عبد الرزاق قاسم ” للهيئة . وفق بيان .

بالتزامن مع استقالة ” فوج حذيفة بن اليمان ” متمثلاً بأميره ” ياسر فليس ” و المتواجد في قلعة سمعان و جبل الشيخ بركات – أعلى قمة في الشمال السوري – و تل مصيبين من صفوف حركة أحرار الشام و انضمامه إلى صفوف الهيئة. بحسب بيان، فيما دخل هذا المساء رتل مؤلف من خمس و عشرين سيّارة للهيئة إلى دارة عزة .

و في إدلب أفاد مراسلنا بأنّ المدعو ” أبو رائد الحجي ” صاحب ورشة تصنيع قذائف هاون ” 120 ” أعلن انشقاقه عن حركة أحرار الشام و انضمامه لصفوف الهيئة و تسليمه الورشة الكائنة في إدلب المدينة للهيئة وفق بيان .

و في سياق متصل أعلنت كتائب ” أسود الإسلام – خالد بن الوليد – أسود بني أمية ” التابعة للحركة و العاملة في بلدة زردنا شمال إدلب في بيان ” اندماج الكتائب الثلاثة في لواء أسود الإسلام بقيادة المدعو ” أبو علي الأنصاري ” و انضمام اللواء إلى صفوف الهيئة ” .

و على صعيد آخر قامت عناصر من الهيئة باعتقال ” عمر عزو ” من منزلة في مدينة سلقين وصادرت سيارته وهو قائد كتيبة سابقاً لدى أحرار الشام، كما اعتقلت الداعية الإسلامي بسام عياشي ( أبو عطا – 70 عاماً ) .

في حين انفجرت عبوة ناسفة مساء اليوم في منطقة دوار الساعة بمدينة إدلب أدت إلى وقوع قتيل وإصابة إحدى عشر مدنياً ، بينما جُرح طفل جرّاء اشتباكات متقطعة داخل المدينة بين الهيئة والحركة .

يذكر أنّ الهيئة و الحركة توصلتا إلى اتفاق تهدئة بينهما بالأمس بعد معارك استمرت أربعة أيام بينهما و أسفرت عن وقوع قتلى و جرحى في صفوفهما وصفوف المدنيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات