• الأربَعاء

    تشرين الثاني 2017

  • 22

ضحايا مدنيون وخسائر لداعش بالرقة وريفها وانشقاقات بصفوف جيش الأسد

نشر في : يوليو 23, 2017 10:33 م

استهدفت طائرات التحالف الدولي مدينة الرقة خلال الثماني و أربعين ساعة الماضية بأكثر من واحد و سبعين غارةً جويةً، مما أدى إلى وقوع خمسة قتلى كحصيلة أولية و عشرات الجرحى من المدنيين، بالإضافة إلى تدمير الغارات أكثر من عشرة مستودعات و معامل غربي منطقة البانوراما جنوبي المدينة ، وسط انخفاض في وتيرة القصف المدفعي من قوات سوريا الديمقراطية على أحياء المدينة، و استمرار الحصار الخانق انقطاع المياه و الكهرباء بالكامل و منع تنظيم الدولة المدنيين الخروج منها بحسب مراسل وكالة ستيب الإخبارية في الرقة .

و في الريف الشرقي للرقة أفاد مراسلنا بأنّ ستة مدنيين قتلوا و أُصيب تسعة عشر آخرين جراء غارات روسية استهدفت بلدة ⁧معدان و مخيم قرية زور شمر ، كما استهدفت طائرات النظام عشرات القرى منها ( غانم علي و الحصيوة و الذيابية ) مما أدى إلى حركة نزوح كثيفة في المنطقة باتجاه مناطق سيطرة قسد مع احتجاز التنظيم لعشرات العوائل أثناء محاولتهم الهروب .

و في سياق متصل ذكر مراسلنا إنّ اشتباكات عنيفة درات اليوم بين تنظيم الدولة و قوات سوريا الديمقراطية في محيط مساكن الادخار غربي المدينة، كما و استهدف التنظيم تجمعاً لقسد بعربة مفخخة ، مساء اليوم ، في المنطقة مع استمرار الاشتباكات على الجبهات الشرقية للرقة و خصوصاً شارع أبو هيس و سيف الدولة دون تقدم يذكر .

و أشار مراسنا إلى استهداف طائرة بدون طيار فجر اليوم سيارة لتنظيم الدولة نوع ” بيكاب تويوتا ” ذات لون مموه بالقرب من مبنى الأمن السياسي غربي المدينة مما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر كانوا على متنها .

و على صعيد آخر تواردت أنباء عن انشقاق أكثر من عشرين عنصراً من قوات النظام جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي ودخولهم مناطق سيطرة قسد في ريف الطبقة ، ويذكر أن أغلب المنشقين من أبناء محافظة الرقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات