• الأربَعاء

    تشرين الأول 2017

  • 18

معبر باب الهوى يعود للعمل بإشراف “تحرير الشام” والجانب التركي مغلق !!

نشر في : يوليو 24, 2017 7:05 م

بدأ الاتفاق بين “هيئة تحرير الشام و حركة أحرار الشام” في معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية ، يسري مفعوله اعتباراً من اليوم الإثنين الرابع والعشرين من تموز يوليو .

وتحدث مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” على أن عناصر “هيئة تحرير الشام” لا زالوا مسيطرين على المعبر ، و الموظفين السابقين ذاتهم في المعبر مستمرين بدوامهم الرسمي هناك إلى حين تشكيل إدارة جديدة ، إلا أن المعبر لا يزال مغلقاً من الجانب التركي .

و قال المراسل : لا تزال تتوافد نحو المعبر أعداد من العائلات التي دخلت سوريا من أجل قضاء عطلة العيد ، إلا أنها لم تتمكن من الوصول للجانب التركي بسبب الإغلاق من أجل أعمال صيانة حسبما قالت تركيا قبل أيام ، بينما تبقى الحالات الإسعافيّة فقط من يسمح لها بالدخول نحو تركيا من معبر باب الهوى حالياً .

و ذكرت مصادر لوكالة “ستيب الإخبارية” أن اجتماعاً جرى اليوم ضمّ قياديين من هيئة تحرير الشام مع إدارة المعبر الحالية ، بينما لم تتضح نتائج الاجتماع بعد .

الجدير ذكره أن هيئة تحرير الشام اتفقت مع حركة أحرار الشام تسليم إدارة معبر باب الهوى لإدارة مدنية محايدة ، و تقاسم واردات المعبر بين الفصلين ، و جاء هذا الاتفاق من أجل وقف القتال الدموي الذي دار بينهم على مدى الأسبوع الفائت .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات