• الخَميس

    آب 2017

  • 17

داعش يخسر معركة مهمّة على التويتر و النتيجة ؟!

نشر في : يوليو 28, 2017 8:54 م

أعلن التحالف الدولي عن تراجع نسبة مشاركات المرئيات الدعائية لتنظيم الدولة على موقع ” تويتر ” ، إلى اثنين و تسعين بالمئة خلال شهر مايو / أيار الفائت ، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي ، و ذلك في موجز صحافي للمتحدث باسم التحالف العقيد ، رايان ديلون ، عقده مع صحفيين في واشنطن من العاصمة العراقية بغداد ، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة أمس الخميس .

و قال ديلون إنّه ” في أبريل / نيسان 2017 تراجع إنتاج داعش من المواد الدعائية إلى أدنى مستوياته خلال ستة أشهر ، و انخفض بنسبة خمسة و سبعين بالمئة مقارنة بمتوسط إنتاج داعش الشهري في عام 2016  ” .

و أضاف المتحدث أنّ ” التحالف أسس و سم بعنوان ” takedaeshdown# ” من أجل إرشاد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى كيفية الإبلاغ عن ” مواد داعش المتطرفة ” .

و أوضح ديلون أنّ ” ثلاثة و سبعين شريكاً دولياً في التحالف الموسع قاموا مجتمعين ، بإضعاف شوكة الدعاية الإرهابية حتى أصبح مؤيدو داعش على الإنترنت يتناقصون ، جراء زيادة المحتويات المعادية على المحتويات المساندة له في كافة أصقاع الأرض ” .

و شكّل استخدام داعش لموقع تويتر مشكلة كبيرة لحملة التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن إذ نجح في تجنيد مقاتلين من مختلف أنحاء العالم عبر دعايته المرئية للقتال بجانبه في العراق و سوريا .

المصدر : ( وكالات )

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات