• الخَميس

    آب 2017

  • 17

اجتماع بين فيلق الرحمن و جيش الإسلام بالغوطة ، و قصف الأسد مستمر

نشر في : أغسطس 2, 2017 3:54 م

أعلن جيش الإسلام عبر موقعه الرسمي ظهر اليوم الأربعاء الثاني من أغسطس / آب الجاري ، عن انتهاء اجتماع ضم قيادات من فصيلي جيش الإسلام و فيلق الرحمن ، و تم الاتفاق على نقاط مهمة تصبّ في مصلحة غوطة دمشق الشرقية . دون ذكر أيّ تفاصيل .

و قال ناشطون إنّ المجتمعين ناقشوا القضايا الحسّاسة المتعلقة بالغوطة الشرقية ، و تم الاتفاق على أغلب الملفات و من أهمها وضع ” هيئة تحرير الشام ” و تصفية الحقوق العالقة و وقف التجييش الإعلامي بين الطرفين و أمور أخرى ، و في هذا الصدد حاولت وكالة ” ستيب الإخبارية ” التواصل مع الناطق باسم فيلق الرحمن ” وائل علوان ” و الناطق باسم أركان جيش الإسلام ” حمزة بيرقدار ” دون تلقي ردّ إلى الآن .

و في سياق منفصل أفاد مراسل ” ستيب ” في الغوطة الشرقية ” ضياء الشامي ” بأنّ قوات النظام جددت ظهر اليوم قصفها لمناطق الغوطة حيث استهدفت طائراتها الحربية بعشر غارات جوية بلدة عين ترما المنكوبة بالإضافة إلى استهدافها بأربعة عشر صاروخ أرض أرض مما أسفر عن وقوع قتيلين ( محمد صلاح – ياسمين جحي ) و عدد من الجرحى المدنيين بينهم نساء و أطفال ، كما وقع إصابات جرّاء قصف مدفعي تعرضت له الأحياء السكنية في مدينة حرستا .

كما أشار مراسلنا إلى اشتباكاتٍ دارت على محور عين ترما بين قوات المعارضة و قوات النظام في محاولة للأخير التقدم .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات