• السَبْت

    آب 2017

  • 19

ترامب يقرّ قانون العقوبات ضد روسيا و يعتبره خاسراً !!

نشر في : أغسطس 2, 2017 7:20 م

وقّع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم الأربعاء الثاني من أغسطس / آب الجاري ، على مشروع القانون الذي ينص على فرض عقوبات جديدة ضد روسيا و تقدم به الكونغرس في يوليو / تموز الفائت ، ليصبح سارياً . بحسب ما أعلنه البيت الأبيض .

و قال ترامب ، في بيان له اليوم ، و نشره المكتب الإعلامي بالبيت الأبيض : ” لقد وقعت اليوم على قانون ” التصدي لأعداء أمريكا من خلال العقوبات ، و على الرغم من أنّني أُفضل إجراءات قاسية لمعاقبة و ردع الأنشطة العدوانية و المزعزعة للاستقرار من قبل إيران و كوريا الشمالية و روسيا ، إلّا أنّ هذا التشريع خاسر بصورة ملموسة ” .

و أشار ترامب إلى أنّ “الكونغرس الأمريكي ، و في إسراعه لإقرار هذا التشريع أدرج فيه عدداً من البنود غير الدستورية بدرجة واضحة ” .

و ذكرت مصادر البيت الأبيض أنّ ترامب وقّع القانون خلف أبواب مغلقة بعيداً عن الكاميرات ، و يفرض القانون مجموعة قاسية جديدة من العقوبات على روسيا بسبب اتهامها بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأميركية لصالح ترامب العام الماضي و ضم شبه جزيرة القرم .

و علّق الكرملين الروسي اليوم ، على التصريحات الصادرة من قبل الإدارة الأمريكية بشأن العقوبات المفروضة على روسيا واصفاً إياها بالمتناقضة ، إذ أكد وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون مراراً أنّ أكبر قوتين نوويتين في العالم لا يمكن أن تكون بينهما علاقة على هذا النحو من السوء ، و قال ” لم يكن الرئيس ولا أنا راضيين عن تحرك الكونغرس لفرض هذه العقوبات و الطريقة التي فعل بها ذلك .. كنا واضحين بأنّنا لا نعتقد أنّها ستكون مفيدة لجهودنا لكن هذا القرار الذي اتخذوه.. اتخذوه بأغلبية كبيرة ” .

و رداً على العقوبات الأمريكية أعلنت موسكو الأحد الفائت أنّه يتعين على البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا خفض عدد موظفيها بواقع 755 شخصاً ، في حين سيجتمع تيلرسون بنظيره الروسي سيرغي لافروف في مانيلا في مطلع الأسبوع المقبل على هامش اجتماعات رابطة دول جنوب شرق آسيا .

المصدر : ( وكالات )

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات