• الإثْنَين

    آب 2017

  • 21

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 3-8-2017

نشر في : أغسطس 3, 2017 3:05 م

البادية الشامية :

– شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات استهدفت عدة نقاط متفرقة لـ قوات المعارضة في عموم البادية دون وقوع أي إصابات .

دمشق وريفها :

– قافلة الحافلات التي تقل مقاتلي هيئة تحرير الشام و عوائلهم والنازحين السوريين من عرسال وجرودها تسلك طريق دمشق – حمص الدولي باتجاه الشمال السوري برفقة الهلال الأحمر السوري و الصليب الحمر الدولي .

– قصف مدفعي عنيف يستهدف أطراف بلدة النشابية بالغوطة الشرقية مما أسفر عن أضرار مادية كبيرة في الأبنية السكنية .

– وصول الحافلات التي تقل نحو 7500 مهجر من مقاتلي هيئة تحرير الشام و النازحين السوريين من جرود عرسال في القلمون الغربي إلى مدينة حمص ضمن قافلة تحوي 117 حافلة برفقة وفد من الهلال السوري و الصليب الاحمر الدولي بعد أكثر من 18 ساعة متواصلة .

– قوات النظام تستهدف بصواريخ أرض-أرض الأحياء السكنية في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية مع قصف مدفعي يستهدف مدينة حرستا و المرج من نقاط النظام المحيطة .

– مقتل شخص مدني وإصابة آخرين أغلبهم من الأطفال جرّاء القصف العنيف بصواريخ الأرض-أرض الذي استهدف بلدة عين ترما و حي جوبر الدمشقي .

– ارتفاع عدد القتلى إلى شخصين وإصابة العديد من المدنيين نتيجة تجدد القصف على بلدة عين ترما بأكثر من 27 صاروخ أرض-أرض بالغوطةالشرقية .

– وصول قافلة حافلات هيئة تحرير الشام وعائلاتهم و النازحين السوريين إلى معبر السعن في ريف حماة حيث يتم تجميع الحافلات هناك و ستجري عملية تبادل الأسرى مع حزب الله اللبناني .

حماة :

– الطيران الحربي الروسي يشن عدة غارات استهدفت ناحية عقيربات والقرى المحيطة بها بريف حماة الشرقي .

حمص :

– أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن وقف إطلاق النار من الساعة 12:00 الخميس في منطقة تخفيف التوتر الثالثة شمال حمص التي تم الاتفاق عليها في القاهرة .

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة و قوات النظام بمحيط مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي مع سماع أصوات انفجارات هزّت المنطقة وسط قصف جوي وبري يستهدف نقاط الاشتباك ووقوع قتلى وجرحى بصفوف الطرفين .

– تنظيم الدولة يستهدف بقصف صاروخي قرية المسعودية بريف حمص الشرقي الموالية للنظام دون معرفة حجم الأضرار بعد .

دير الزور :

– مجرزة مروعة راح ضحيتها أكثر من 15 شخصاً من المدنيين يوم أمس نتيجة القصف الجوي الروسي الذي استهدف بلدة التبني بريف دير الزور الغربي .

– تنظيم الدولة يفرض التجنيد الإجباري للشباب من مواليد 1997 إلى 1987 في المناطق الخاضعة تحت سيطرته .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات