• الجُمُعة

    تشرين الأول 2017

  • 20

تحرير الشام تنسحب من بعض مواقعها باطمة و محيطها و التفاصيل !!

نشر في : أغسطس 3, 2017 8:02 م

أفاد ناشطون من ريف إدلب أن “هيئة تحرير الشام” أزالت العديد من الحواجز ببلدات “اطمة و عقربات” بشكل كامل وقامت بتجريف حواجز أخرى بمناطق عدة من أجل إزالتها و فتح الطرقات .

و رحب أهالي المنطقة بتلك الخطوة ، و في السياق تحدث “حسام كلاوي” أحد أبناء المنطقة خلال لقاء مع وكالة ” ستيب الإخبارية” قائلاً : هي خطوة حيدة ، لكن وجود الحواجز أمر ضروري ، من أجل حفظ الأمن .

و أضاف : انسحبت الهيئة من (حاجز الحرش و حاجز مفرق أطمة) ، حيث كان سابقاً يوجد حاجزين في مفرق أطمة و المسافة بينمها لا تتجاوز (200) متر ، و قد تم إزالتها و لم أشاهد أحد عليها .

و يوضح ” الكلاوي” أن وجود الحواجز مرتبط بالأمن في المنطقة ، مشيراً أن السرقات و حالات الفتلان الأمني ستزداد مع عدم وجود تلك الحواجز ، و بيّن أنه قد تضرر من خلال سرقة “دراجته النارية” بعد إزالة تلك الحواجز .

و أكد في سياق حديثة أن أهالي المنطقتين شكّلوا مجالس محلية لإدارة شؤون البلدتين بشكل مدني ، و محاولة الحفاظ على الممتلكات العامة من السرقة و حمايتها .

و من جهة تحدث الشيخ “نايف العلي” من قاطني مخيم أطمة قائلاً : تم إزالة جميع الحواجز في بلدة أطمة و بقي حاجز واحد بالقرب من مخيم الكرامة ، و آخر بالقرب من كفرلوسين و لم أشاهد حواجز أخرى غيرها .

و كانت مصادر محلّية أكدت أن “تحرير الشام” تعمل على إزالة كل المظاهر الملسحة من على أطراف المدن و البلدات بريف إدلب ، و تكتفي ببعض الحواجز الأمنية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات