• الخَميس

    آب 2017

  • 17

آلاف السوريين على موعد منح الجنسية التركية مع وصول رسالة الاستلام

نشر في : أغسطس 4, 2017 11:47 م

بدأ الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية التركية – مديرية النفوس و المواطنة صباح اليوم الجمعة الرابع من أغسطس / آب الجاري ، بتغير حالة الاستعلام عن الجنسية التركية لبعض السوريين الواصلين لمرحلة إدراج أسمائهم إلى لائحة قرار منح الجنسية .

وتقول الرسالة الظاهرة على الموقع : ” بعد التأكد من تحقيقك الشروط المطلوبة للجنسية وفق القانون الناظم تم الإقرار بمنحك الجنسية التركية، و في إطار وعيك لحقوقك و واجباتك تجاه الدولة التركية نبارك لك و نتمنى أن تكون مواطناً محترماً لحقوق الانسان و حريته، و سيتم تبليغك بما يلزم من طرف الجهة المختصة ” .

و في سياق متصل ذكر موقع ” غربتنا ” الذي يُعنى بأخبار اللاجئين السوريين، أنّه لدى مراجعة السيد محمد.د أحد الذين تغيرت حالتهم لمديرية النفوس في ولاية قهرمان مرعش قيل له بأنّ : ” قوائم الجنسية ستوزع تباعاً إلى جميع الولايات اعتباراً من تاريخ الرابع من أغسطس/ آب، وسيتم إرسال رسائل أو إجراء اتصال هاتفي من قبل مديرية النفوس لمن لهم أسماء في القوائم للمراجعة و استكمال الإجراءات، وسيتم إعطاء وصل مؤقت لمن يستكمل الاجراءات ومن ثم منحه الهوية التركية و تستغرق هذه العملية مدة تتراوح بين الشهر و الشهر و نصف “.

يذكر أن سبعة آلاف طلب جنسية استثنائية أصبح جاهزاً و قيد التصديق و التوقيع من قبل مجلس الوزراء التركي . بحسب ما ذكرت صحف تركية الشهر الفائت .

المصدر : ( وكالات )

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات