• الخَميس

    آب 2017

  • 17

أردوغان “نعتزم تنفيذ عملية جديدة بسوريا ومصيراً أسوداً ينتظر الإرهابيين”

نشر في : أغسطس 5, 2017 10:43 م

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عزم تركيا على تنفيذ عمليات عسكرية جديدة لتوسيع المناطق التي نجحت عملية “ درع الفرات ” بطرد مقاتلي تنظيم الدولة من مدن و بلدات شمال شرقي حلب، بقوله : ” سنقوم بعملية مماثلة لدرع الفرات في سوريا إن اقتضت الضرورة ” .

و شدد في كلمة ألقاها خلال مشاركته في افتتاح عدد من المشاريع التنموية بولاية ملاطية ، مساء اليوم السبت الخامس من أغسطس / آب الجاري ، قائلاً إنّ ” من يستهدف أمان و طمأنينة شعبنا و وطننا فسيكون مصيره أسوداً للغاية ” .

وأشار أردوغان إلى أنّ ” عملية درع الفرات شكّلت خنجراً في قلب مشروع تشكيل منطقة إرهابية في سوريا ” .

و أضاف : أنّ ” جهات عدة تحاول تطويق تركيا عبر منظمة ” PKK ” الإرهابية التي تغيّر اسمها باستمرار، مؤكداً “ قريباً سنقضي على هذه المنظمة في تركيا و سنواصل ملاحقتها في سوريا و العراق ” .

و تابع أنّ ” ما يحدث في العراق و سوريا يشكّل خطراً كبيراً على تركيا لأنّ التنظيمات الإرهابية تتغذى على الفوضى الموجودة في تلك البلدين” .

و في سياق متصل تحدثت وسائل إعلام تركية اليوم عن إرسال الجيش التركي تعزيزاتٍ عسكريةٍ جديدةٍ إلى منطقة كيليس المتاخمة للحدود السورية ، وقالت مصادر عسكرية، إنّ ” القوات التركية أرسلت معدات عسكرية ثقيلة إلى المنطقة الحدودية، منها دبابات و مدافع هاوتزر وصلت ضمن قافلة مكوّنة من ست شاحنات ” .

فيما سيتم نشر المدافع بالقرب من مدينة عفرين السورية الواقعة تحت سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية ” ypg ” .

و منذ مطلع يونيو/حزيران الماضي بدأ الجيش التركي التحضيرات لعملية بريّة في عفرين، وذلك بإرسال تعزيزاتٍ عسكرية إلى الحدود السورية وأكدت وسائل إعلام تركية بنهاية حزيران على شنّ عملية عسكرية وشيكة، على مناطق الأكراد شمال حلب تسمّى بـ “ سيف الفرات ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات