• الجُمُعة

    آب 2017

  • 18

الجربا “الحلّ السريع في سوريا لا يتم إلا بالتواصل مع روسيا”

نشر في : أغسطس 5, 2017 11:49 م

قال رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا : إنّ ” أقصر الطرق للتوصل إلى حلّ في سوريا هو التواصل مع الطرف الروسي للوصول إلى النتائج “.

و أضاف الجربا في مؤتمر صحفي في العاصمة المصرية القاهرة لإعلان تفاصيل اتفاقي غوطة دمشق الشرقية و حمص : أنّ ” اختيار مصر كمضيف كان طبيعياً لعدم وجود خصومة بين مصر و أيّ من الأطراف السورية، فضلاً عن علاقة الثقة المتبادلة بينها و بين روسيا “.

مشيراً في هذا الصدد إلى ” غياب عربي كامل في مباحثات أستانة ، و لكن الآن بعد توقيع الاتفاقات برعاية مصرية أصبح هناك توازن وحضور عربي ” .

و ذكر الجربا إنّ ” جيش التوحيد ” العامل في ريف حمص الشمالي يعتبر الفصيل الأساسي المعارض الذي وقّع على اتفاق شمال حمص ، إضافة إلى فصائل أخرى صغيرة ” .

و في الوقت ذاته حمّل ” فيلق الرحمن ” الذي لم يوقّع على اتفاق الغوطة الشرقية ” مسؤولية سفك الدماء في تلك المنطقة التي لا تزال تشهد في بعض الأماكن اشتباكات مستمرة مؤكداً أنّ ” دم الشعب السوري أغلى من تسجيل نقطة هنا أو هناك “. بحسب وصفه .

يذكر أنّ اتفاق شمال حمص دخل حيز التنفيذ في الثالث من الشهر الجاري، بينما دخل في الغوطة الشرقية في الثاني و العشرين من تموز / يوليو الفائت، برعاية مصرية و بضمانة روسية، سبقها في التاسع من الشهر الفائت بدء اتفاق منطقة الجنوب برعاية “روسية و أردنية و أمريكية ” ؛ وذلك تطبيقاً لاتفاق أستانة في أيار مايو الفائت .

المصدر: وكالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات