• الجُمُعة

    آب 2017

  • 18

مفتي مصر “يجوز دفع الزكاة لقوات الأمن التي تحارب الإرهاب”!!

نشر في : أغسطس 6, 2017 9:26 ص

في فتوى أثارت كثيراً من الجدل داخل مصر أجاز المفتي المصري ، شوقي علام ، ” إخراج أموال الزكاة للإنفاق على قوات الأمن التي تحارب الإرهاب ” .

 

و جاءت فتوى علام في حواره لبرنامج ” حوار المفتي “، المذاع عبر فضائية ” أون لايف ” المصرية ، و ذلك بقوله : إنّ ” العلماء القدامى فسّروا مصرف في سبيل الله ، بأن تنفق أموال الزكاة على الأسلحة و الجنود الذين يحاربون الأعداء، و هذا كفاح أمني، إلى جانب المواجهة الفكرية للتطرف “.

 

و أضاف : ” إنّ منهج مواجهة التطرف من أيام النبي ( صلى الله عليه وسلم ) و إلى الآن يعتمد على الفكر و التنفيذ في آن واحد “، مؤكداً أنّ ” المواجهة مع الخوارج كانت تتم على محورين ، وهما الأفكار و المواجهة بالسيف “.

 

و تابع المفتي قوله : إنّ ” القلم بجانب البندقية، فالكفاح بالكلمة و الفكر يساوي تماماً الكفاح الأمني” موضحاً في الوقت ذاته أنّ ” ترك المتطرفين يؤدي إلى فساد و انهيار المجتمعات ” بحسب زعمه .

 

هذا و قد أثارت الفتوى استياء العديد من الناشطين على مواقع التوصل الاجتماعي، الذين اعتبروها إجازة لـ ” استيلاء الجيش و الشرطة على أموال الزكاة في مصر بزعم مكافحة الإرهاب ” . وخاصة أنّ العاملين في الجيش يتلّقون رواتب جيدة و مكافآت في بعض الأحيان .

 

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات