• الإثْنَين

    آب 2017

  • 21

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 6-8-2017

نشر في : أغسطس 6, 2017 3:09 م

حمص :

– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام على أطراف مدينة السخنة من ثلاثة محاور وسط قصف جوي و مدفعي تتعرض له المدينة و وقوع خسائر بشرية و مادية من الطرفين .

– قوات النظام تدخل مدينة ⁧السخنة⁩ من الجهة الجنوبية والغربية للمدينة وسط اشتباكات داخل أحياء المدينة بالتزامن مع قصف جوي روسي كثيف و انسحابات لبعض عناصر⁧ التنظيم من المدينة شرقي حمص .

– قوات النظام تتقدم باتجاه رجم الصابون وتسيطر على تل ابو قل و ضهور رجم القن و تلول الملح وعلى مدرسة السخنة المحدثة و شارع السوق بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة داخل مدينة السخنة شرقي حمص ووقوع خسائر بشرية و مادية بصفوف الطرفين ، وأنباء عن مقتل أحد قياديي التنظيم الملقب “معاوية الخضرمي الزبرجندي” خلال الاشتباكات الدائرة .

دمشق وريفها :

– قوات النظام تستهدف بثلاث أسطوانات غاز على بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية .

– شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية وحي جوبر شرق العاصمة دمشق أسفرت عن أضرار مادية .

– تنظيم الدولة يستهدف بقذائف الهاون و الأنيرجا و قنابل الملاتوف الأبنية السكنية في شارع حيفا بمنطقة مخيم اليرموك جنوب دمشق .

– استمرار الغارات الجوية من الطيران الحربي باتجاه بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية تترافق مع قصف مدفعي و صاروخي عنيف يستهدف المنطقة .

– خروج رتل لقوات النظام من تحويلة الضمير مؤلف من 7 دبابات و 4 عربات شيلكا و 5 عربات bmb و عدد من الباصات محملة بالجنود باتجاه ريف السويداء الشرقي مروراً بمدينة السخنة .

الحدود السورية اللبنانية :

– اشتباكات عنيفة بين الجيش اللبناني و تنظيم الدولة في جرود رأس بعلبك و الفاكهة على السلسة الشرقية لجبال لبنان وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف مواقع التنظيم في الجرود في محاولة تقدم للجيش اللبناني .

– الجيش اللبناني يسيطر على تلتي ضليل الأقرع في جرود راس بعلبك – الفاكهة وعلى قلعة الزنار التي تفصل بين وادي حميد و شبيب شمال عرسال بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة في الجرود على السلسة الشرقية لجبال لبنان و قصف عنيف باتجاه مواقع التنظيم .

– محاولة تقدم من الجيش اللبناني باتجاه مواقع تنظيم الدولة من جهة وادي شبيب في المنطقة الفاصلة بين جرود عرسال و راس بعلبك على الحدود السورية اللبنانية .

الرقة :

– مقتل 12 عنصراً لقوات النظام و تدمير دبابة بعد هجوم شنه تنظيم الدولة قرب قرية إمباج على طريق الرصافة – إثريا .

البادية الشامية :

– قوات المعارضة تدمر وتعطب عدة آليات لقوات النظام على محور سد الزلف قرب ريف السويداء الشرقي في محاولة من النظام اقتحام المنطقة .

حلب :

– انقطاع مادة الخبز لليوم الثاني على التوالي في مخيم “التوحيد” شمال حلب وسط تردي الأوضاع الإنسانية .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات