• الخَميس

    آب 2017

  • 17

صالح مسلم “لا يوجد اتفاق مع أمريكا ولا تنسيق مع النظام”

نشر في : أغسطس 6, 2017 7:21 م

شدد رئيس “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري” “صالح مسلم” عن عدم وجود اتفاق مع الأمريكان و أن وجودهم مؤقت يقتصر على الاستشاريين ضمن معركة الرقة ضد تنظيم الدولة .

و في تفاصيل حديثه قال : ” إن القواعد العسكرية الأمريكية الموجودة حالياً هي قواعد مؤقتة لا دائمة و أنفي بقوة وجود أي اتفاقات أو تعهدات سياسية مُنحت من قبلنا لأي طرف لمرحلة ما بعد تحرير الرقة ” .

و أضاف : ” الأمريكيين موجودون كخبراء و استشاريين حسب الحاجة في المعارك ولا اتفاق ولا تعهد ولا أي شيء لمرحلة ما بعد داعش ” .

و عن الأسلحة المقدمة من أمريكا و إمكانية استعادتها قال : ” لا أعلم شيئاً بهذا الشأن و لكن بالأساس الأسلحة التي تصل على قدر حجم و احتياجات المعارك لا أكثر ” .

لكنه في الوقت نفسه لم ينفي خشيته من حصول اتفاق “تركي – أمريكي” بعد نهاية المعركة على داعش و عدم حاجة أمريكا للمقاتلين الكرد قائلاً : ” كل شيء وارد و لكننا نظمنا صفوفنا و لدينا قوات مشتركة من العرب و الكرد و السريان و أننا سندافع عن أنفسنا ” .

و في سياق حديثه عن علاقته مع النظام نفى وجود علاقات و تنسيق و لكنه وصفها بمرحلة عدم وجود مشاكل مع النظام قائلاً : ” هذا لا يعني وجود أي اتفاق أو تنسيق بيننا و بين النظام فقط أقول إنه لا توجد حالياً مشاكل أو احتكاكات بيننا و بينهم و هدفنا هو القضاء على داعش ” .

و أضاف في حديثه عن المعارك الجارية على الرقة و قوات النظام التي تنافس قواته بالسيطرة على الرقة قائلاً :” الآن يتقدم كل طرف حسبما يستطيع التقدم ” .

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكياً ومن قبل قوات التحالف تخوض حالياً معركة شرسة ضد تنظيم الدولة في معقله الرقة و قد حُرر منها ما يقارب 45% .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات