• الخَميس

    آب 2017

  • 17

تأسيس مجلس صلح العشائر برعاية مجلس الطبقة المدني

نشر في : أغسطس 6, 2017 8:32 م

عقد اجتماع في قاعة المجلس المدني في مدينة الطبقة و ذلك لتأسيس مجلس صلح العشائر اليوم الأحد الواقع في السادس من آب/أغسطس .

و جاءت فكرة تأسيس المجلس بغية حل المشاكل و الخلافات العشائرية في المنطقة بطريقة ديمقراطية ، و قد حضر تشكيل مجلس صلح العشائر في الطبقة عشائر المنطقة و هي “الناصر و البوخميس و الوهب و البومسرة و العجيلي و الراوي ” إلى جانب عدد كبير من الشخصيات المجتمعية و العشائرية في المدينة و ريفها .

كما وحضر الاجتماع قياديين من قوات سوريا الديمقراطية و الرئيسة المشتركة لمجلس الطبقة المدني “روشن حمي”، و قد تم اختيار الطريقة المباشرة في انتخاب مجلس الصلح و ترشح للمجلس 18 شخصاً و بعد إجراء الانتخابات نجح 13 عضواً و انتخب “حامد هبد الرحمن الفرج ” رئيساً للمجلس .

و تم إلقاء عدة كلمات ضمن الاجتماع تنوعت بين الإشادة بتضحيات قوات “سوريا الديمقراطية” و كيفية العيش المشترك و أهميته، و تحدث شيخ قبيلة النعيم “حمد الشيخ شحادة “قائلاً : ” نقدر تضحيات قوات سوريا الديمقراطية و عملها الدؤوب على تشكيل المجالس و تسليمها إلى أهالي مدينة الرقة ” .

بدوره أكد الإداري في مكتب العلاقات العامة في قوات سوريا الديمقراطية “فرحان الحاج عيسى” على أهمية العيش المشترك قائلاً : ” سورية خيمة تظلنا جميعاً و حديقة مؤلفة من ألوان عدة ” .

يذكر أن مدينة الطبقة قد تحررت من تنظيم الدولة على يد قوات سوريا الديمقراطية في العاشر من مايو العام الفائت .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات