• الخَميس

    آب 2017

  • 17

فيلق الرحمن يبيّن موقفه من وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية

نشر في : أغسطس 6, 2017 8:55 م

أصدر فيلق الرحمن اليوم الأحد السادس من آب/ اغسطس ، بياناً رد فيه على ما قال أنها شُبهات تُثار حول وقف إطلاق النار في الغوطة الشرقية و التي وقعته الفصائل مع روسيا بوساطة مصرية قبل أيام .

و جاء في البيان ” لقد التزم فيلق الرحمن بوقف إطلاق النار الموقّع في تركيا مع حقه الكامل للدفاع عن نفسه و عن جبهاته ضد خروقات النظام التي ما زالت تتكرر حتى اليوم ” .

و أكد الفيلق أن توقيعه على وقف إطلاق النار أو أي اتفاقات أُخرى ينطلق من التزامه بمبادئ الثورة السوريةْ و حرصه على إيقاف شلال الدم السوري ، و رفع المعاناة عن الغوطة الشرقية و كامل سوريا .

و أشار أيضاً أن الفيلق و الفعاليات المدنية بالغوطة الشرقية لم تطلع على اتفاق القاهرة الأخير ، مطالباً بتوضيح بعض الأمور المبهمة .

و في سياق ذلك قال المتحدث باسم فيلق الرحمن “وائل علوان” في حديث مع وكالة “ستيب الإخبارية” : في هذه الأيام تكثر الشائعات و الفتن التي تطال الجيش الحر ، لذلك جاء بيان فيلق الرحمن لتوضيح الأمور و موقف الفيلق من العملية السياسية التي كان داعماً لها .

و أضاف : إن فيلق للرحمن وقع على اتفاق أنقرة في ديسمبر 2016 و كان ملتزماً بمخرجات الاجتماعات الدولية و الأقليمية التي دعت لوقف إطلاق النار ، مع حقه الطبيعي في الدفاع عن نفسه من عدوان الأسد و المليشيات الحليفه معه .

و بيّن “علوان” أن هناك تصريحات لا مسؤولة هناك و هناك ، تحمّل فيلق الرحمن مسؤولية المجازر التي يرتكبها الطيران السوري في الغوطة الشرقية و قوات النظام التي تحاول اقتحام الغوطة الشرقية منذ أكثر من شهرين غير مبالين بالاتفاقيات الاقليمية أو الدولية .

و أشار أن الفيلق مع  وقف إطلاق النار ، و مستمر في الدفاع عن الثورة و ثوابتها و داعم للحل السياسي و كان وما زال مشاركاً فاعلاً بمفاوضات جنيف .

يذكر أن قوات النظام تواصل خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار بالغوطة الشرقية عبر استهداف بلدة “عين ترما” بشكل شبه يومي بالغارات الجوية و القصف المكثّف و محاولة اقتحامها .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات