• الخَميس

    آب 2017

  • 17

ملخص الحسكة اليومي 7-8-2017

نشر في : أغسطس 7, 2017 9:58 م

الوضع العام:

بحسب مصادر من مخيم الهول شرق مدينة الحسكة أنه اعتباراً من الأسبوع القادم سيتم نقل اللاجئين العراقيين القاطنين في مخيم الهول شرق مدينة الحسكة إلى محافظة صلاح الدين العراقية وذلك بعد الاتفاق بين الحكومة العراقية والإدارة الذاتية يذكر أنه يقيم في مخيم الهول شرق مدينة الحسكة أكثر من 20الفا من اللاجئين العراقيين الذين فرو من المعارك بين القوات العراقية من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى في مدينة الموصل.

في السياق غادر 303 نازح سوري من مخيم الهول شرق مدينة إلى دمشق عن طريق الباصات وذلك بناء على طلبهم وبحسب إدارة المخيم أن جميع النازحين الذين غادرو مخيم الهول من مناطق محافظة دير الزور ومدن الميادين والبوكمال شرق سوريا حيث تدور معارك بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة من جهة وبين قوات النظام وتنظيم الدولة من جهة أخرى.

من جهة أخرى انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة اليوم على الحدود الفاصلة بين سوريا والعراق بمنطقة رجم صليبي، بمجموعة من اللاجئين الهاربين من مناطق سيطرة تنظيم الدولة، ما ادى الى وفاة شخصين اثنين على الفور واصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة بينهم أطفال.

على صعيد آخر أطلقت مديرية الصحة التابعة للحكومة السورية، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة، يونيسيف، ومنظمة الصحة العالمية في مدينة الحسكة اليوم حملة جديدة لتلقيح الأطفال دون سن الخامس في المناطق المتضررة بريف رأس العين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات