• الإثْنَين

    آب 2017

  • 21

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 7-8-2017

نشر في : أغسطس 7, 2017 3:18 م

دمشق وريفها :

– غارات جوية تستهدف بلدة عين ترما و أطراف حي جوبر شرق العاصمة دمشق بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع في سماء بلدة عين ترما و محيطها ، و اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام على أطراف المتحلق الجنوبي من جهة حي جوبر و مدينة زملكا و عين ترما .

– قوات النظام تستهدف السوق الشعبي في بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية بعدة رشقات من صواريخ الفيل .

– قوات المعارضة متمثلةً بـ ” جيش الإسلام ” تسيطر على مساحات واسعة من بلدة الأشعري في الغوطة الشرقية بعد انسحاب عناصر هيئة تحرير الشام منها .

– تنظيم الدولة يعتقل مجموعة مقاتلين لقوات المعارضة مؤلفة من 22 عنصر مع قائد المجموعة في حي التضامن جنوب دمشق و ذلك أثناء رباطهم على محاور قوات النظام ليلة أمس لأسباب مجهولة .

– قوات المعارضة تدمر دبابتين و تُردي عدد من عناصر قوات النظام و ميليشياته على جبهة عين ترما أثناء محاولة اقتحام فاشلة للنظام على محاور حي جوبر الدمشقي و عين ترما في الغوطة الشرقية .

– تنظيم الدولة يقوم بإحراق الأبنية السكنية في شارع حيفا بمخيم البرموك جنوب دمشق باستهدافها بقذائف الأنيرجا و الملاتوف الحارق .

– قوات المعارضة تدمر عربة فوزديكا لقوات النظام على محور عين ترما في الغوطة الشرقية وسط اشتباكات عنيفة في محاولة تقدم للنظام .

– جيش الإسلام ينفي هجومه على مواقع لفيلق الرحمن بمنطقة الأشعري ويأكد أن الهجوم استهدف هيئة تحرير الشام فقط .

– سقوط جرحى في صفوف المدنيين نتيجة قصف بالمدفعية من قوات النظام يستهدف الأحياء السكنية في بلدة حمورية بالغوطة الشرقية .

– مقتل طفلة و وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين جراء قصف بالمدفعية من قوات النظام على الأحياء السكنية في بلدة مديرا بالغوطة الشرقية .

– قوات المعارضة تعطب 3 دبابات لقوات النظام وقتل عدد من العناصر بينهم قائد مجموعة الاقتحام على محور عين ترما في الغوطة الشرقية .

– إصابات بصفوف المدنيين جرّاء القصف المدفعي الذي استهدف مدينة دوما بالغوطة الشرقية في وقت سابق .

– قوات المعارضة تأسر عنصر لقوات النظام على جبهة عين ترما بالغوطة الشرقية .

حمص :

– شن الطيران الحربي الروسي عدة غارات جوية استهدفت الجهة الشمالية لمدينة ⁧السخنة ⁩و جبل الضاحك و الطريق الواصل بين المدينة و قريتي الطيبة و الكوم شمالها وسط إشتباكات في محاولة لقوات النظام للسيطرة و التقدم نحو قرى مدينة السخنة .

– وصول الشرطة العسكرية الروسية إلى حاجز النظام في معبر الدار الكبيرة بريف حمص الشمالي و رفع العلم الروسي على حاجز النظام .

– اشتباكات بين تنظيم الدولة و قوات النظام في محيط قرية منوخ بريف حمص الشرقي في محاولة لقوات النظام التقدم و السيطرة على القرية .

حماة :

– شن الطيران الحربي السوري عدة غارات استهدفت ناحية عقيربات و قرى ” أبو حبيلات و جنى العلباوي و الدكيلة الشمالية و صلبا ” بريف حماة الشرقي .

– قوات النظام المتواجدة في حلفايا تقصف بالمدفعية الثقيلة مدنية اللطامنة و أطرافها بريف حماة الشمالي مما أسفر عن دمار كبير في الأبنية السكنية . 

الحسكة :

– مقتل شخصين اثنين وإصابة أربعة آخرون بينهم أطفال نتيجة انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة على الحدود العراقية القريبة من رجم صليبي الفاصلة بين سوريا و العراق ، و ذلك أثناء هروبهم من مناطق سيطرة تنظيم الدولة .

حلب :

– مقتل شخصين على جبهة المنصورة في ريف حلب الغربي جرّاء القصف المدفعي من نقاط قوات النظام المحيطة بالمنطقة .

– أنباء عن انفجار في أحد تجمعات قوات النظام في ثكنة طارق بمدينة حلب مما أدى إلى انهيار المبنى وسقوط قتلى .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات