• الخَميس

    آب 2017

  • 17

روسيا تُخالف بند توزيع المساعدات باتفاق شمال حمص عقب تمركز قواتها

نشر في : أغسطس 7, 2017 4:13 م

بعد تمركزها صباح الاثنين السابع من أغسطس / آب الجاري، على حاجز معبر بلدة الدار الكبيرة في ريف حمص الشمالي ، قامت القوات الروسية عصر اليوم بإنزال سيّارات محمّلة بمواد إغاثية من الطرف الذي يسيطر عليه النظام السوري، لتقوم بعدها بالتصوير على أنّها تُوزع داخل مناطق الريف المحاصر لكنّه في الواقع لم يوزع شيء منها . بحسب مراسل ” وكالة ستيب الإخبارية ” في المنطقة ” طلال أبو الوليد ” .

و أوضح مراسلنا أنّ اللجنة المسؤولة عن ملف الاتفاق شمال حمص رفضت إدخال أيّ شاحنة مساعدات روسية إلى المنطقة لأنّها مُخلة ببنود الاتفاق التي تقتضي بإدخال قوافل إغاثية، و اليوم الروس يقدّمون فقط اثني عشر شاحنة لكامل الريف الحمصي و الحموي المحاصر، تحوي على الأغلب بعض المتممات الغذائية من مادة ” البسكويت ” و ما شابه بالإضافة إلى بعض المسكنات الدوائية، مشيراً إلى أنّه بعد رفض اللجنة قام الروس بالتهديد بإغلاق المعبر .

و قال مراسل الوكالة إنّ عدد الجنود الروس ما يقارب الخمسين عسكرياً و سيتولون أمور الحاجز على معبر الدار الكبيرة بدلاً من قوات النظام، و في هذا الصدد تواردت أنباء عن خلاف بين الروس و جنود النظام على المعبر .

و الجدير بالذكر أنّ المجالس المحليّة قامت بالأمس بإصدار بيانات إزاء تسجيل أسماء المعتقلين في ريف حمص الشمالي تضمنت المكان و زمان التسجيل، و نظراً لوجود عدد كبير من أهالي المنطقة خارج سوريا ولسرعة التسجيل عبر الإنترنت أعلن موقع حمص بوست عن تسجيل أسماء المعتقلين في ريف حمص الشمالي وسيتم تقديم القوائم للجهات المعنية مساء يوم الخميس القادم. على الرابط : https://goo.gl/forms/IrK7vnL0etrBKRj93 .

و كانت اتفاقية وقف التصعيد شمال حمص قد دخلت حيز التنفيذ ظهر الخميس الفائت، برعاية مصرية و ضمانة روسية، لكن سرعان ما خرقت قوات النظام الاتفاق و قصفت الجبهة الغربية لمدينة تلبيسة ” أم شرشوح ” مما تسبب بمقتل أحد مقاتلي المعارضة و جرح آخرين ، تبعها قصف مدفعي و بالرشاشات ثقيلة 23 و 14.5 بشكل يومي ليلاً .

#شاهد تمركز القوات الروسية على معبر الدارة الكبيرة بريف حمص الشمالي
#يوتيوب : https://youtu.be/uysfxidpEiI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات