• الأربَعاء

    تشرين الأول 2017

  • 18

فيصل المقداد “انتخابات الأكراد مزحة ودمشق لن تسمح”

نشر في : أغسطس 7, 2017 8:24 م

وصف نائب وزير الخارجية السوري “فيصل المقداد”  الانتخابات التي تعتزم تنظيمها الإدارة الكردية في الشمال السوري بال”المزحة” يوم أمس الأحد 6 أغسطس.

يأتي ذلك التصريح خلال مقابلة أجراها مع وكالة “رويترز ” و “بي بي سي” و أكد خلال المقابلة أن من يقوم بتنفيذ هذه الانتخابات، في الشمال سيدفع الثمن قائلاَ: “من يتحرك في اتجاه أي شكل من أشكال تقسيم سورية يعرف الثمن الذي سيدفعه”.

و أضاف في معرض حديثه أن دمشق لن تسمح بذلك متحدثاً: “إن الانتخابات ستكون مزحة وسورية لن تسمح أبداً بانفصال أي جزء من أراضيها”.

وعوّل من جهة أخرى على المواطنين السوريين في الشمال في مواجهة التقسيم  قائلاً:” نعتقد أن المواطنين السوريين في شمال سورية لن يعرضوا الوضع للخطر في البلاد أو يتحركوا في اتجاه أي شكل من أشكال تقسيم سورية”.

ولكنه أكد أن ما يجري حالياً هو نتيجة اضطرابات في العلاقات الدولية فقال:” إن الحكومة ستؤكد في النهاية سيطرتها على المناطق الخاضعة للأكراد وإن ما تساهلت فيه دمشق حتى الآن  يأتي في إطار علاقة مضطربة”.

وفي سياق حديثه دعا أمريكا إلى وقف دعم الأكراد و أنه عمل غير قانوني فأضاف :”تدعو دمشق إلى وقف الدول الخارجية لتمويل جماعات تقاتل في النزاع السوري و أن أفعال أمريكا هي أفعال غير قانونية و تتسبب في سقوط الأرواح”.

يذكر أن تلك التصريحات تأتي غداة تنظيم قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكاً، انتخابات حدد موعدها بين نهاية تموز و كانون الثاني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات