• الإثْنَين

    آب 2017

  • 21

موجز أخبار الوضع السوري ليوم 9-8-2017

نشر في : أغسطس 9, 2017 3:12 م

إدلب :

– هزّ انفجار عنيف ليلة أمس مدينة إدلب وريفها , نتيجة تفجير نفذته قوات المعارضة على مواقع قوات النظام في بلدة كفريا بريف إدلب الشمالي .

– ألقى طيران نقل روسي من نوع يوشن سلل مظلية على بلدتي كفريا و الفوعة بريف إدلب الشمالي .

– عثر على جثة شاب داخل سيارة قرب السجن المركزي غربي إدلب ، و بحسب تقرير للطب الشرعي فإن الشاب تعرض لعملية إعدام شنقاً .

حلب :

– دارت ليلة أمس اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام بالأسلحة الثقيلة على جبهة الراشدين الجنوبية غرب حلب وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين .

– قصف مدفعي يستهدف بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي من قبل قوات النظام المتمركزة في سد شغيدلة .

– ميليشيات نبل و الزهراء الشيعية تعتقل امرأة وطفليها وهي من مدينة الدانا أثناء ذهابها لمدينة حلب ، حيث قام عدد من العناصر بضرب المرأة وطفيلها ثم اقتيادهم لجهة مجهولة .

حماة :

– قوات النظام المتواجدة في مدينة حلفايا تستهدف مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي بقذائف صاروخية مما أسفر عن دمار هائل بالأبنية السكنية .

– تحليق مكثف لطيران الاستطلاع و اليوشن الروسي في أجواء ريف حماة الشمالي وسط قصف يستهدف اللطامنة و اللحايا و معركبة شمالي حماة .

– شن الطيران الحربي السوري عدة غارات استهدفت قرى ” قليب الثور و ابو حنايا و ابو حبيلات و الحردانة و الدكيلة و جني العلباوي و صلبا و مسعود و المكيمن و جب المزاريع ” بناحية عقيربات بريف حماة الشرقي .

– كما شن الطيران الحربي الروسي غارات استهدفت  قرية حمادة عمر بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي .

دمشق وريفها :

– أطلقت هيئة تحرير الشام الرصاص الحي على مظاهرة مدنيّة ليلة أمس في مدينة عربين بالغوطة الشرقية كانت تحي صمود جبهات دمشق و تطالب بحل فصيل هيئة تحرير الشام .

– شن الطيران الحربي السوري عدة غارات استهدفت حي جوبر الدمشقي و بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية تزامناً مع قصف بقذائف الهاون و الفوزديكا يستهدف المنطقة .

– ارتفاع حصيلة القصف إلى 10 غارات جوية و عشرات القذائف الصاروخية تستهدف حي جوبر و بلدة عين ترما بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام على عدة محاور في محاولة من النظام اقتحام المنطقة وسقوط قتلى و جرحى بصفوف قوات النظام .

– قصف بقذائف الهاون يستهدف بلدتي الزريقية و حوش الضواهرة بمنطقة المرج في الغوطة الشرقية مما أدى إلى وقوع أضرار مادية .

– اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة و قوات النظام بكافة أنواع الأسلحة على جبهة المناشر في حي جوبر في محاولة من النظام اقتحام المنطقة .

الحدود السورية اللبنانية :

– قامت ميليشيا حزب الله اللبناني بأطلاق عدة رشقات عشوائية من الرصاص باتجاه مخيمات النازحين في جرود عرسال مما أدى إلى إصابة رجل و طفلين .

القنيطرة :

– توغلت دبابات و آليات ” جرافات ” إسرائيلية إلى تلة عكاشة بريف القنيطرة الأوسط لمدة ساعتين صباح اليوم .

حمص :

– اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام على أطراف مدينة السخنة وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين .

– تنظيم الدولة يستهدف بعربة مفخخة تجمعاً لـ قوات النظام قرب منطقة حميمة بريف حمص الشرقي مما أسفر عن وقوع خسائر بشرية و مادية بصفوف النظام .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات