• الخَميس

    آب 2017

  • 17

قوات “الأندوف” تعزّز تواجدها بريف القنيطرة بعد غياب لسنوات

نشر في : أغسطس 9, 2017 11:33 م

قامت قوات الأمم المتحدة ” الأندوف ” اليوم الأربعاء التاسع من آب / أغسطس الجاري ، بتعزيز تواجدها في معسكر نبع الفوار ( معسكر الطلائع سابقاً ) في ريف القنيطرة الشمالي من حيث زيادة العدة و عدد الآليات و ذلك لأول مرة منذ عام 2014 .

و أوضح مراسل ” وكالة ستيب الإخبارية ” في القنيطرة أنّ عناصر الأندوف متواجدين في ثلاث نقاط ( نبع الفوار – نقطة تقع غرب بلدة الرفيد و جنوب بلدة العشة – و نقطة غرب بلدة المعلقة معروفة بمنطقة الجلع ) مشيراً إلى أنّ معسكر الأندوف كان شبه فارغ والتعزيزات العسكرية التي قدمت اليوم تعتبر عودة لهم إلى نقطة نبع الفوار بعد غياب ثلاث سنوات .

و في سياق منفصل ذكر مراسلنا إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت صباح اليوم بالتوغل إلى تل عكاشة في ريف القنيطرة الأوسط بالدبابات و الجرافات العسكرية لمدة ساعتين، و من جانب آخر قامت قوات النظام المتمركزة في تل الشعار باستهداف بلدة مسحرة في ريف القنيطرة الأوسط بقذائف الهاون و اقتصرت الأضرار على المادية .

يذكر أنّ الأمم المتحدة أعادت انتشارها في ريف القنيطرة منتصف شهر نوفمبر تشرين الثاني عام 2016 و ذلك بعد سحب عدد من عناصر قوة “الأوندوف” في منتصف أيلول عام 2014 بعد قيام عناصر تابعين لـ “جبهة النصرة ” باختطاف أكثر من 40 جندياً فيجياً من أفراد القوة الدولية و محاصرة آخرين من الجنود الفلبينيين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات